اشتباكات عين الحلوة مستمرّة.. الجيش يحذّر: سنرد!

أخبار بارزة, لبنان 30 تموز, 2023

أشارت معلومات إلى وصول قوّة كبيرة من فوج مغاوير البر إلى محيط مُخيّم عين الحلوة في هذه الأثناء.

وأشارت مديرية التوجيه في الجيش اللبناني، في بيان إلى “سقوط قذيفة في أحد المراكز العسكرية وتعرض مراكز ونقاط مراقبة تابعة للجيش لإطلاق نار، ما أدى إلى إصابة عدد من العسكريين بجروح”.

وأضاف البيان: “تحذّر قيادة الجيش من مغبة تعريض المراكز العسكرية وعناصرها للخطر مهما كانت الأسباب، وتؤكد أن الجيش سيرد على مصادر النيران بالمثل”.

وكانت الاشتباكات التي حصلت في مخيم عين الحلوة، أسفرت عن مقتل ستة أشخاص وجرح أكثر من ثلاثين شخصاً منذ اندلاعها أمس، في حصيلة أولية، ومن بين القتلى القيادي في حركة فتح العميد أبو أشرف العرموشي ومرافقيه، فيما تتركز الاشتباكات على محاور البركسات معقل فتح – الطوارئ معقل الاسلاميين والبركسات – الصفصاف وامتدت الى جبل الحليب معقل فتح- حي حطين معقل الاسلاميين وتستخدم فيها الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية.

هذا ويطاول الرصاص الطائش أحياء ومنازل في مدينة صيدا، وكذلك انفجر عدد من القذائف في محيط المخيم، ما أدى الى وقوع إصابات خارج نطاقه، في وقت يجري إخلاء مستشفى صيدا الحكومي ونقل المرضى الى مستشفيات أخرى.

كذلك، أسفرت الاشتباكات عن تضرّر وإحتراق منازل وسيارات داخل وفي محيط المخيم.

إلى ذلك أعلنت مدارس صيدا، في بيان، “توقف الدروس يوم غد الاثنين في المدرسة الصيفية، حرصاً على سلامة التلامذة والمعلمين والعاملين في المدرسة، نتيجة الأوضاع الأمنية في مخيم عين الحلوة، وبعد مراجعة رئيس المنطقة التربوية في الجنوب أحمد صالح، على أن يعوّض هذا اليوم في موعد آخر يحدّد لاحقا”.

كما أعلن محافظ الجنوب منصور ضو، في بيان، “توقف عمل الإدارات الرسمية في سرايا صيدا يوم غد الاثنين، وذلك بسبب عدم استقرار الأوضاع في المدينة نتيجة استمرار الاشتباكات في مخيّم عين الحلوة”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us