البزري يتراجع عن استقالته: إجراء دوليّ سيُتّخذ بحق المخالفين

أخبار بارزة, لبنان 23 شباط, 2021

حتّى في التلقيح ضدّ “كورونا”، حضرت المحسوبيّات من دون خجل. “لم يستحِ” بعض النواب من الإسراع إلى تلقّي اللقاح قبل ناخبيهم، في وقت لم يتأمّن العدد المطلوب من اللقاحات للبنانيين حتّى الآن.

هذا الأمر دفع عضو اللجنة الوطنية للأمراض المعدية الدكتور عبد الرحمن البزري إلى عدم البقاء صامتاً وإعلان التوجّه نحو الإستقالة.

وأمام ما اعتبره روّاد مواقع التواصل الإجتماعي “فضيحةً”، أوضح الأمين العام لمجلس النواب عدنان ضاهر أن “عدد النواب الذين تلقوا اللقاح هم 16 نائبا بوجود فريق من وزارة الصحة والصليب الأحمر اللبناني”.

وقال: “كل أسماء النواب الذين تلقوا اللقاح موجودة على المنصة الرسمية وحسب الفئة العمرية وقد حان دورهم. وهذا ما فعلناه باعتبار ان النواب هم الاكثر عملا في القوانين واجتماعاتهم دائمة وخوفا من ان ينقلوا العدوى الى المجتمع اذا ما أصيبوا”.

بينما أوضح نائب رئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي، في تغريدة عبر حسابه على “تويتر”، أنه “تلقّى اللقاح من ضمن الفئات العمرية المحدّدة ووفق الأصول وفد تسجلّت منذ الأسبوع الأول على منصّة وزارة الصحّة”، مُضيفاً: “الله يبعد الضرر عن الجميع”.

وفي مؤتمر صحافي عقده البزري في منزله في صيدا، رأى أنّ “ما حصل بمثابة خرق لا يمكننا السكوت عنه وهو محاولة تمييز مجموعة من الناس نحترمها ونحترم دورها،ولكن عندما نطلب من المواطنين النزول الى مراكز التطعيم فتالياً لا يجوز التمييز”، مضيفاً: “نستغرب ونستنكر ما حصل وهو دقّ اسفين في عمل الخطة الوطنية لأننا لا نميّز بين مواطن وآخر وما حصل غير مقبول ونحن كلجنة أبدينا اعتراضنا”.

وتابع: “كنت أمام موقف حرج وردّ الفعل المنطقي كان الاستقالة ولكن هناك لجنة كان يجب أن أتواصل معها وكثر من أعضاء اللجنة أرادوا الاستقالة معي وأنا اعتبر ان الخلل يجب عدم السكوت عنه والتصدي له ويجب صدور بيان توضيحي والوعد بعدم تكراره”، لافتاً إلى أنّ “البنك الدولي يراقب وسجّل الخرق اليوم وهو بصدد اتخاذ اجراء تجاه هذا الخرق وتمنى على رئيس اللجنة عدم الاستقالة وما حصل لم يجر بالتشاور مع اللجنة وغدا هناك اجتماع الساعة السادسة للجنة وسأضعها بتفاصيل ما جرى وسيكون للجنة مجتمعة التصرف واتخاذ قرارها”.

وخلافاً لما كان أعلنه البزري عن نيّته الإستقالة من اللجنة الوطنية، قال: “رغبتي الشخصيّة هي بالاستقالة ولكن هناك مسؤوليّة وطنية بتمنيع الشعب اللبناني ولا مشكلة مع وزارة الصحة ولكن ما جرى اليوم خطأ كبير ويجب تبريره ويمكن الإستمرار بعملنا إذا كان التبرير مقنع”.

أمّا أسماء النواب الذين تلقّوا اللقاح، فهي:

-عبد الرحيم مراد

-وهبي قاطيشا

-مصطفى الحسيني

-علي عسيران

-نقولا النحاس

-إيلي الفرزلي

-سليم سعادة

-غازي زعيتر

-ياسين جابر

-أسعد حردان

أنيس نصار

-ألبير منصور

-أنور الخليل

-ميشال موسى

-محمد كبارة.

mtv

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us