وزارة الاقتصاد بـ”المرصاد”.. سلام: مئات محاضر الضبط تنفّذ شهرياً والمرحلة القادمة “قاسية جداً”

خاص 14 آذار, 2024

مع قدوم شهر رمضان، تشهد أسعار السلع وخاصة الفواكه والخضار صعوداً كبيراً، اذ بات رفع الأسعار مرتبطاً بالموسم والظرف، فقد ارتفعت أصوات المواطنين مطالبة وزراة الاقتصاد والمراقبين بمتابعة ارتفاع الأسعار، فكانت وزارة الاقتصاد بالمرصاد، إذ قام وزير الاقتصاد أمين سلام بجولة على بعض المحلات التجارية لمتابعة ومراقبة الأسعار.

وفي السياق، أكد وزير الاقتصاد أمين سلام لـ”هنا لبنان” أن “المواطنين يشتكون من الإرتفاع الكبير بالأسعار”، وأضاف طالبنا بجميع الفواتير لمعرفة هامش الربح وسنقارن أسعار منتجات محدّدة في عدد من السوبرماركت.

وشدد الوزير على أنهم سيتخذون الإجراءات اللازمة في حال تبين وجود تلاعب بالأسعار.

وتابع سلام، “سنقارن أسعار السلع في شهر رمضان ومنذ ثلاث أشهر إلى الوراء لنتأكد إذ كان هناك استغلال لرمضان برفع الأسعار”.

وأضاف “نقوم بهذه الجولة إستكمالاً لعمل وزراة الاقتصاد وهذه الجولة جاءت بعد شكاوى تقدم بها عدد من المواطنين تفيد بالإستغلال الذي يقوم به التجار خلال شهر رمضان”.

وأكد “وجودنا اليوم على الأرض يشعر التجار بحسّ المسؤولية في كل المناطق اللبنانية، وسنقوم كل أسبوع في شهر رمضان بجولات على العديد من المتاجر”.

وتابع، “مئات محاضر الضبط تنفّذ شهرياً والمرحلة القادمة ستكون قاسية جداً من ناحية الغرامات المالية”.

وكان قد استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، وزير الاقتصاد أمين سلام الذي قال بعد اللقاء: “قدمنا لسماحته التهنئة بشهر رمضان، متمنين له دوام الصحة والعافية. كما أطلعنا سماحته على الأعمال التي نقوم بها في شهر رمضان لمساعدة عدد من الجمعيات الخيرية، والاجراءات التي تقوم بها وزارة الاقتصاد لمكافحة الغلاء”.

وأضاف: “للأسف، كنا نتمنى أن يكون هناك وعي أكبر خلال شهر رمضان، فهذا شهر الرحمة والبركة والخير، وليس شهراً لاستغلال الناس. وأطلعناه على الجولات التي سنقوم بها خلال الشهر الفضيل على المحال التجارية، تحديداً المواد الغذائية لضبط الأمور وليكون التجار على دراية تامة، ووزارة الاقتصاد دائماً بالمرصاد في موضوع التلاعب بالأمور الحياتية للناس”.

وختم: “وكانت مناسبة تداولنا خلالها في عدد من القضايا ومنها زيارة سماحته الأخيرة الى قطر التي كانت ممتازة جداً وسيكون لها متابعة. ونحن أيضاً بدورنا بعد الزيارة الكبيرة التي قمنا بها لقطر سيكون لنا متابعة مع وزارة الأوقاف وعدد من الجهات القطرية لدعم دار الإفتاء والكليات الشرعية وعدد كبير من المؤسسات الخيرية في لبنان”.

وفي السياق، قام مراقبو وزارة الإقتصاد والتجارة – مصلحة حماية المستهلك في محافظة النبطية بدوريات تفتيشية، في حضور رئيس المصلحة محمد بيطار وبمؤازرة من عناصر جهاز أمن الدولة مكتب النبطية في مدينة النبطية والنبطية الفوقا وكفرتبنيت على محال اللحوم والدواجن والخضار والمواد الغذائية والعصائر الرمضانية، حيث سطر محضر ضبط في حق صاحب ملحمة لبيعه لحوم مثلجة على أنها طازجة، وتم سحب عينة من عصائر الجلاب لفحصها في المختبر وأنذر بعض المحال بضرورة إعلان الأسعار على جميع السلع المعروضة.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع مماثلة للكاتب:

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us