باسيل: لست مرشحاً للرئاسة… وماذا قال عن “الهيلا هو”؟

أخبار بارزة, لبنان 14 آذار, 2021

اعتبر رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل انّ “الحكومة التي نريدها اليوم قبل الغد لن تصحّح وحدها الأمور فالمشكلة انّ هناك انهياراً اقتصادياً ومالياً وفي المقابل النظام السياسي “مش شغّال”، فهل الرئيس ميشال عون هو من صنع الثغرات في دستور الطائف؟”.

وقال: “بلا تدقيق جنائي مش رح يمشي الحال”، مشيراً الى انّ “صلب المشكلة انهم يريدون ضرب فكرة انّ هناك رئيساً لديه قوة بشخصه وصلاحياته وانّ هناك حزباً منبثقاً منه ويريدون فصل “الرئيس” عن “القوي” وضرب هذه الظاهرة”.

وأشار باسيل الى انه ليس مرشحًا للرئاسة، وتابع: “أتحدّى أن يقول أحد إنني فاتحته بهذا الموضوع”.

ورأى باسيل انّ “الهيلا هو والعقوبات ومواقف رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري ليست بالصدفة علمًا انني أكن له مودّة شخصيّة”، وأضاف: “أنا لا أسمح لنفسي بتقييم أحد ولا أقول له إلا أن يفرج للبنانيين عن الحكومة”.

وقال باسيل: “اخترعوا اخيرا انهم لا يقبلون الا ان نعطيهم الثقة، وهم يريدون حصار الرئيس من ضمن الحكومة “وتدقيق جنائي رح نشوف ساعتها” وهم يستخدمون الدولار وآخر همهم ما يحصل للناس”، مشدداً على ضرورة “تشكيل حكومة لمعالجة الاوضاع الملحة والقيام بحوار وطني لأنّ الدول لن تنفعنا”، لافتاً الى “انهم يريدون ان ينهوا عهد الرئيس ميشال عون بالقول ان هذه التجربة فشلت ولهذا يدخلون بحسابات النصف زائداً واحداً والثلث والثلثين في الحكومة علمًا انها يفترض ان تكون حكومة اختصاصيين”.

وأضاف: “يصوّرون انّنا ضدّ السنّة فقط بسبب التفاهم مع “حزب الله” لكننا نسعى دائماً للتفاهم مع الجميع وبينهم تيار المستقبل”، وتابع: “تحدّثنا مع “حزب الله” في الحاجة الى تطوير التفاهم ونزع السلاح بالقوّة يسبّب حرباً في الداخل ونزاعاً في الإقليم لكن بالتفاهم يمكن وضع إطار له”.

mtv

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us