اليورو يتراجع والين يعمق خسائره… جولة على أسعار العملات

اقتصاد 14 حزيران, 2024
اليورو مقابل الدولار

يتجه اليورو اليوم الجمعة نحو تسجيل خسارة أسبوعية، بينما عمق الين خسائره أمام الدولار بعد قرار بنك اليابان المركزي بالإبقاء على معدلات الفائدة من دون تغيير.

ويحظى الدولار بدعم من مكاسبه مقابل اليورو ومن زيادة الإقبال على الملاذ الآمن، وذلك بعد دعوة فرنسا لإجراء انتخابات مبكرة، مما أثار حالة من عدم اليقين السياسي في البلاد وفي منطقة اليورو بشكل أوسع. وعمق الين خسائره بنحو 0.5% ليصل إلى 157.87 ينًا للدولار، ويتجه نحو خسارة أسبوعية تقدر بحوالي 1%.

وحافظ بنك اليابان على سياسته النقدية من دون تغيير، حيث أبقى على أسعار الفائدة عند مستوياتها المنخفضة للغاية وأعلن عن نيته تقليص مشترياته الضخمة من السندات، في خطوة بطيئة تعني الابتعاد التدريجي عن التيسير الكمي.

بشكل عام، تكافح العملات الرئيسية لتحقيق تقدم مقابل الدولار القوي يوم الجمعة. انخفض الجنيه الإسترليني بنسبة 0.08% إلى 1.2752 دولارًا، لكنه يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية بنسبة 0.3%. كما هبط الدولار الأسترالي بنسبة 0.18% إلى 0.6625 دولارًا أميركيًا، وتراجع الدولار النيوزيلندي بنسبة 0.26% إلى 0.6152 دولارًا.

ولم يشهد اليورو تغيراً يُذكر عند 1.0737 دولارًا، لكنه يتجه لتسجيل خسارة أسبوعية بنحو 0.6%. وشهدت العملة الموحدة أسبوعاً مضطرباً في أعقاب دعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لإجراء انتخابات مبكرة في بلاده، مما أثار قلق المستثمرين.

ودعا ماكرون إلى الانتخابات المبكرة يوم الأحد بعد الخسارة التي تكبدها حزبه أمام اليمين المتطرف في انتخابات البرلمان الأوروبي.

وتراجع اليورو مقابل الجنيه الإسترليني ليقترب من أدنى مستوى له في 22 شهراً، ويتجه نحو انخفاض أسبوعي بنسبة 0.9%.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us