الحزب يهدد مرفأ حيفا بفيديو “هذا ما رجع به الهدهد”.. وإسرائيل تعلّق: هذا خطير جداً!

لبنان 18 حزيران, 2024

تحت عنوان “هذا ما رجع به الهدهد”، هدد حزب الله مرفأ حيفا في توثيق صُوّر من طائرات مسيّرة أُرسلت إلى “إسرائيل”.

وفي التفاصيل، نشر الإعلام الحربي في حزب الله، اليوم الثلاثاء، مقطع فيديو تبلغ مدته 9 دقائق ونصف، من الأراضي الفلسطينية، تحت عنوان: “هذا ما رجع به الهدهد”.

ويظهر الفيديو الذي بثه حزب الله صور عالية الدقة لميناء حيفا بالكامل ومستوطنة الكريوت وما تحتويه من منشآت عسكرية حساسة وضخمة.

من جانبها، علّقت وسائل إعلام إسرائيلية، على فيديو “هذا ما رجع به الهدهد”، بالقول: “تابعنا فيديو حزب الله وهو يُظهر بشكلٍ واضح مرفأ حيفا الذي تم تصويره من مسيرة تابعة لحزب الله”.

وأضافت: “وفق حزب الله فإنّ طائرات بدون طيار دخلت إلى إسرائيل وجمعت معلومات في “شمال البلاد” وهذا خطير جداً، للتذكير بأنه تم إطلاق إنذار كاذب في منطقة ميناء حيفا قبل أسبوع”، مضيفة: “ماذا؟ ميناء حيفا صُوّر من الجو من قبل حزب الله من دون أدنى إزعاج”.

وختمت: “حزب الله ينشر توثيقاً واسعاً بحسب الظاهر من طائرة مُسيّرة اخترقت أجواء إسرائيل وصوّرت وعادت سالمة”.

اغتيال السيد نصر الله ؟

وعلى المقلب الآخر ذكرت صحيفة إسرائيلية أن إيران حذرت حزب الله من احتمالية أن تقوم إسرائيل باغتيال أمينه العام حسن نصر الله.

وقال تقرير لصحيفة “يديعوت أحرونوت” إن مبعوثاً إيرانياً وصل بيروت فور اغتيال قائد وحدة “ناصر” التابعة لحزب الله في جنوب لبنان طالب سامي عبد الله، والتقى مقربين من حسن نصر الله في غرفة مغلقة لإبلاغهم بقلق إيران من أن إسرائيل تستهدف نصر الله نفسه.

وحسب الصحيفة فإنه طالما كان مفهوما أن حزب الله يعتقد أن إسرائيل لا تنوي القضاء على نصر الله، على مدار 32 عاما من قيادته للحزب.

وفي حين يظل نصر الله الشخصية الأبرز في الحزب، تقول الصحيفة إن التقارير التي تسمي أحيانا خلفاء محتملين تزعج نصر الله على الأرجح، حيث يشتبه في أن تل أبيب تسرب هذه المعلومات لإضعافه وخلق توتر داخلي في قيادة حزب الله.

وقالت “يديعوت أحرونوت” إن الموساد “يعرف على ما يبدو الموقع الدقيق لنصر الله في جميع الأوقات حتى لو غيّر أماكن تواجده، وحتى نصر الله نفسه يعرف أن إسرائيل يمكن أن تصل إليه ولكنها تحجم عن ذلك، حسب التقرير”.

وعلى الرغم من تشديد الأمن حوله، قال رئيس الموساد السابق يوسي كوهين مؤخرا: “نحن نعرف الموقع الدقيق للأمين العام للتنظيم الإرهابي، ويمكننا القضاء عليه في أي لحظة”.

وأضاف: “إذا تم اتخاذ قرار بتصفية الحسابات مع نصر الله، يمكن لإسرائيل أن تفعل ذلك في أي وقت”.

وأثار استمرار استهداف إسرائيل لقادة جماعة حزب الله في لبنان، بما فاق أكثر من 300 شخص، التساؤلات عن الهدف الاستراتيجي لها من ذلك، خاصة مع التحضيرات التي يعلنها مسؤولون إسرائيليون بشأن منطقة الحدود الشمالية.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us