هجمات متبادلة بين “الحزب” وإسرائيل.. وقلق أممي من تصاعد المواجهات

لبنان 6 تموز, 2024

في جديد تصاعد المواجهات بين الجيش الإسرائيلي و”حزب الله”، شن الحزب هجومًا بمسيرات انقضاضية على مربض مدفعية إسرائيلي في منطقة بيت هيلل شمال إسرائيل، ما أدّى إلى اندلاع حريق في المنطقة، بحسب ما ذكر الإعلام الإسرائيلي.

وفي جديد التطوّرات الميدانيّة، شنت مسيّرة إسرائيلية غارة على رابيد في بلدة شعت – قضاء بعلبك.

وأفادت “العربية” أن المستهدف بالغارة الإسرائيلية يدعى ميسم العطار وينتمي لحزب الله.

 

وشنّ حزب الله اليوم هجوما جويا بسرب من المسيرات الانقضاضية على مربض المدفعية للكتيبة 403 التابع للفرقة 91 في بيت هلل الذي اعتدى أمس على قرانا وأهلنا، وأصابت أهدافها بدقة مما أدى إلى اشتعال النيران فيها”.

من جهته، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان له على منصة إكس “تم رصد هدفين جويين مشبوهين انطلاقا من الأراضي اللبنانية وسقطا في منطقة مفتوحة في منطقة بيت هيلل، دون وقوع إصابات”.

وأوضحت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية أن فرق الإطفاء بدأت إخماد حريق اندلع في منطقة زراعية جنوب بيت هيلل بمنطقة إصبع الجليل، جراء سقوط المسيرتين.

وفي بيان آخر، قال الجيش الإسرائيلي إثر تفعيل الإنذارات من تسلل طائرات مسيرة معادية إلى شمال البلاد “تمكنت دفاعاتنا الجوية من اعتراض هدف جوي مشبوه أُطلق من الأراضي اللبنانية، دون وقوع إصابات”.

كما وقال “بعد الإنذار الذي تم تفعيله في منطقة كريات شمونة قبل قليل، تمكنت دفاعاتنا الجوية من اعتراض هدف جوي مشبوه أُطلق من لبنان، دون وقوع إصابات”، ويستخدم الجيش الإسرائيلي مصطلح “هدف جوي مشبوه” للإشارة إلى الطائرات المسيرة.

قصف أهداف للحزب

ذكر متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن طائرات ومقاتلات تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي هاجمت خلال الليلة الماضية عدة أهداف تابعة لـ”حزب الله” في جنوب لبنان، بما في ذلك مبنى عسكري، في قرية كفركلا ومسلحين، تم تحديد هوياتهم في منطقة بنت جبيل وبنى تحتية لمسلحين، تم تحديدها في تلك المنطقة وفي منطقة يارين.

من جهتها، أعربت الأمم المتحدة أمس الجمعة، عن قلقها العميق إزاء تصاعد الاشتباكات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، المعروفة بالخط الأزرق.

“حماس” تنفي هذا الخبر

إلى ذلك، نفت حركة “حماس” في لبنان، اليوم السبت، توقيف أحد المنتمين لها بتهمة العمل لصالح الاستخبارات الإسرائيلية.

وذكرت في بيان، أن “بعض وسائل الإعلام تناقلت خلال الأيّام القليلة الماضية، أنّه تمّ توقيف أحد المنتمين لحركة حماس على خلفيّة أنه يعمل لصالح الاستخبارات (الإسرائيلية)”.

وبحسب وسائل الإعلام تلك، كما ورد في بيان الحركة أنه طُلب من المنتمي للحركة “مراقبة حركة شخصية رفيعة من حماس تتنقل بشكل دائم بين لبنان وسوريا وأنه أقرّ بأنّ القوات (الإسرائيلية) تعتزم تنفيذ عملية إنزال بالقرب من منطقة المصنع (شرقي لبنان) بهدف اختطاف القيادي الحمساوي، خلال عودته من دمشق”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us