اغتيالات عناصر “الحزب” وقيادييه مستمرة… والعين اليوم على البقاع!

لبنان 6 تموز, 2024

تزايدت في الآونة الأخيرة عمليّات الاغتيالات ضد قادة “الحزب”، في ظلّ تصاعد التوتر على الحدود اللبنانية. كما في البقاع أيضًا، فتعرضت اليوم بلدة شعت في قضاء بعلبك لغارة من طائرة مسيرة إسرائيلية.

وأفادت مصادر “العربية” أن الاستهداف تم بصاروخين من المسيرة.

ونعى “حزب الله” العنصر ميثم العطار “هادي” مواليد عام 1991 الذي سقط جرّاء الاستهداف في بلدة شعث.
ونشرت القناة الـ”12″ الإسرائيلية تقريراً، مساء اليوم السبت، تحدّثت فيه عن حادثة اغتيال طائرة مُسيرة إسرائيلية لمسؤولٍ في “حزب الله” يُدعى ميسم العطار، إثر استهداف سيارته في منطقة شعث – شرق لبنان.

كما أفادت القناة 12 الإسرائيلية، أن “سلاح الجو الإسرائيلي نفذ عملية اغتيال استهدفت مهندسا كبيرا في منظومة الدفاع الجوي التابعة لحزب الله في لبنان”.

وقالت القناة إن العطار هو “مُهندس كبير” في “حزب الله” وهو يعملُ ضمن منظومة الدّفاع الجويّ التابعة لـ”الحزب”.

وزعمت القناة أنّ العطار كان مُشاركاً في عمليات نقل صواريخ مُضادة للطائرات، مشيرة إلى أن الهدف من الهجوم هو تعزيز حرية عمل القوات الجوية الإسرائيلية في لبنان.

تطوّرات الجنوب مساء اليوم

وجنوبًا، استهدفت غارة إسرائيلية اطراف بلدة العديسة في اتجاه كفركلا.

كما نفّذ الطيران الحربي الإسرائيلي غارتين متزامنتين على بلدة حولا، واحدة استهدفت منزلا عند مفترق الجبانة في المرج، والغارة الاخرى نفذتها مسيرة واستهدفت منزلا عند مفترق معصرة مزرعاني في المرج.

في حين تعرّضت بلدة بنت جبيل وعيترون لقصف مدفعي إسرائيلي.

عمليّات “الحزب”

وأعلن “حزب الله”، أنّه استهدف  عند الساعة 18:30 من بعد ظهر يوم السبت موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابةً مباشرة.

كما استهدف عند الساعة 17:25  موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة.

وكان قد شنّ “الحزب” ظهر اليوم  هجومًا جويًا بسرب من المسيرات الانقضاضية على مربض المدفعية التابع للكتيبة 403 التابع للفرقة 91 في بيت هلل وأصابت أهدافها بدقة ممّا أدى إلى اشتعال النيران فيها.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us