أرقام مخيفة لعدد حوادث السير.. وتحذيرات للسائقين من هذه الأدوية!

لبنان 26 تموز, 2024

سجل شهر تموز الحالي أرقام مقلقة، إذ وقع أكثر من 65 حادث سير، أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات الأشخاص.

تأتي هذه الحوادث التي تخلف وراءها مآسي إنسانية كثيرة، في ظل غياب الحلول الجذرية وإهمال الجهات المعنية لطرقات لبنان المميتة.

ومنذ بداية العام الحالي حتى نهاية شهر حزيران، كشفت الإحصاءات الرسمية عن تسجيل 1299 حادثاً مما أسفر عن قتل 187 شخصا وإصابة 1395 آخرين، وفيما يتعلق بنفس الفترة خلال العام الماضي تم تسجيل 1099 حادثاً أسفرت عن مقتل 199 شخصاً وإصابة 1230 آخرين.

وإلى جانب إهمال الطرقات وتهوّر بعض السائقين، نبّهت غرقة التحكم المروري من سبب آخر لحصول حوادث السير، فقالت عبر منصة “إكس”: “هناك أدوية قد ثؤثر سلبا على أداء السائق اثناء قيادة المركبة بعد تناولها والتي تسبب حوادث وصدامات مرورية ( النعاس – الدوخة – انخفاض التركيز – تأثير على الرؤية … وغيرها من العوارض) لذلك استشر طبيبك حرصا على السلامة العامة”.

وشهدت طرقات لبنان حوادث بالجملة صباح الجمعة، إذ نقل عناصر من الدفاع المدني في تمام الساعة ٠٥:١٥ من تاريخ اليوم الواقع في ٢٠٢٤/٠٧/٢٦ جريحاً الى مستشفى سيدة لبنان الجامعي في جونية أصيب جراء اصطدام سيارته بفاصل الطريق الاسمنتي في عينطورة – كسروان فيما تولت جهات أخرى نقل جريحٍ ثانٍ الى المستشفى.

كما أفادت غرفة التحكم المروري عن سقوط جريحين نتيجة تصادم بين سيارتين في محلة الكوستا برافا باتجاه الاوزاعي، ودراج من مفرزة سير بعبدا في المحلة للمعالجة.

وسقط جريح نتيجة انزلاق دراجة نارية على طريق بصاليم باتجاه نهر الموت سبب بازدحام مروري في المحلة، ودراج من مفرزة سير الجديدة في المحلة للمعالجة.

إلى هذا، أفادت إحصاءات غرفة التحكم للحوادث عن سقوط 12 جريحا في 7 حوادث سير، تم التحقيق فيها خلال الـ 24 ساعة الماضية.

يُذكر أنّ لبنان احتلّ المركز الأول لأخطر بلد في العالم بالنسبة لقيادة السيارات، بحسب ما أورد حساب “world index”بداية العام الحالي.

واعتمد موقع “world index” في تصنيفه على دراسة شركة “Global Positioning Specialists” التي حققت في ستين بلداً تُعتبر الأكثر اعتمادا على السيارات حول العالم للكشف عن أخطرها للقيادة، مستعينة بالإحصاءات الوطنية لكل منها.

واستندت شركة “Global Positioning Specialists” في دراستها على ثلاثة مؤشرات، وهي جودة الطرق، وعدد وفيات حوادث السير، وإحصائيات جرائم سرقة السيارات.

وتبيّن أن معدل الوفيات الناجمة عن حوادث المرور على طرقات لبنان ارتفع إلى 22.6 حالة وفاة لكل 100.000 نسمة، وبلغ معدل سرقة السيارات 179 لكل 100.000 نسمة، عدا عن ظروف جودة الطرق السيئة للغاية.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us