“خطٌ أحمر” يُخرج الوضع عن السيطرة.. أميركا تُحذّر إسرائيل من ضرب بيروت!

لبنان 29 تموز, 2024

على وقع المخاوف التي تسيطر على اللبنانيين والمقيمين من احتمال توجيه ضربة إسرائيلية للردّ على هجوم مجدل شمس، في أي لحظة، لا تزال التساؤلات تُثار حول مكان وحجم هذه الضربة، في ظلّ تحذير أميركي لإسرائيل من استهداف بيروت، مما سيؤدي إلى خروج الوضع عن السيطرة.

فحسب موقع “أكسيوس”، إن كبير مستشاري الرئيس الأميركي جو بايدن، آموس هوكشتاين، قال لوزير الدفاع الاسرائيلي يوآف غالانت إنه إذا هاجمت إسرائيل بيروت، فإن الوضع يخرج عن السيطرة.

وأمام الإصرار الإسرائيلي على تحميل “حزب الله” مسؤولية هجوم مجدل شمس، نقل الموقع أنّ الإدراة الأميركية تدخّلت على ما يبدو، إذ ذكر مسؤول إسرائيلي وآخر أميركي، أن فريق الرئيس جو بايدن حذر إسرائيل من أي هجوم يطال قلب العاصمة اللبنانية بيروت.

وأضاف الاثنان أنّ التحذير لفت إلى أن ضرب أي أهداف لحزب الله في بيروت ردًا على هجوم الجولان قد يخرج الوضع عن السيطرة تمامًا.

إذ أعرب هوكشتاين عن قلقه من أنّه إذا هاجم الجيش الإسرائيلي بيروت، فإنّ حزب الله سوف يرد بإطلاق صواريخ بعيدة المدى على إسرائيل، الأمر الذي من المرجح أن يؤدي إلى مزيد من التصعيد.

في حين أفاد المسؤول الأميركي باعتقاد بلاده أنّ ضربة للجيش الإسرائيلي على بيروت هي خط أحمر محتمل لحزب الله، مشيرًا إلى أن إسرائيل على ما يعتقد، لن تقوم إلا بهجوم محدود لن تطال فيه أهدافًا في بيروت.

فيما نُقل عن مستشار الأمن القومي لنائب الرئيس الأميركي قوله إنّ الولايات المتحدة تعمل على حلّ دبلوماسي لإنهاء الهجمات تمامًا على الجبهة بين لبنان وإسرائيل.

يشار إلى أنّ هذه التطورات تأتي بعدما بحث اجتماع المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر، أمس الأحد، على مدى 3 ساعات من المناقشات، كيفية الرد على هجوم بلدة مجدل شمس، حيث أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنّ أعضاء المجلس فوضوا نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت بتحديد “نوع” و”توقيت” الرد الإسرائيلي على الهجوم.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us