هاريس تتقدّم في 3 ولايات حاسمة.. وترامب يتهم إيران باختراق حملته!

عرب وعالم 11 آب, 2024

في جديد الانتخابات الأميركية، تقدمت الديمقراطية كامالا هاريس على الجمهوري دونالد ترامب، في ثلاث ولايات ستكون حاسمة في تحديد نتيجة الانتخابات الرئاسية الأميركية، وفق ما أظهر استطلاع جديد للرأي نشر السبت.

وأظهر الاستطلاع الذي أجرته صحيفة “نيويورك تايمز” وكلية سيينا كوليدج، أن هاريس تتقدم على ترامب بأربع نقاط مئوية (50 مقابل 46 بالمئة) في كل من ميشيغن وبنسلفانيا وويسكونسن.

وبحسب نظام المجمع الناخب المعتمد في الانتخابات الرئاسية، فإن هذه الولايات الثلاث الواقعة في وسط غرب البلاد وذات التعداد السكاني المرتفع، تعد حاسمة في تحديد الفائز بانتخابات الخامس من تشرين الثاني.

وتختلف نتيجة الاستطلاع الجديدة بشكل جذري عن تلك التي سادت على مدى نحو عام، وكان فيها ترامب متقدما أو متعادلا مع الرئيس جو بايدن الذي كان المرشح المرجح للحزب الديمقراطي.

وقللت حملة ترامب من شأن نتائج الاستطلاع الجديد، مشككة بالمنهجية المعتمدة في إجرائها، ولمّحت الى أن نشرها يأتي “بقصد وهدف واضحين لتثبيط الدعم للرئيس ترامب”.

في سياق آخر، علق ترامب، على الأنباء التي تحدثت عن “اختراق الحكومة الإيرانية لأحد المواقع الإلكترونية التابعة له”.

وقال ترامب إن “شركة مايكروسوفت أبلغتنا للتو أن أحد مواقعنا الإلكترونية تعرض للاختراق من قبل الحكومة الإيرانية”.

ورأى أن “إيران لن تتوقف لأن حكومتنا ضعيفة وغير فعالة ولكن هذا لن يستمر طويلا”، مضيفًا: “ما لا تدركه إيران هو أنني سأجعل العالم مكانا أفضل”.

وكان أعلن فريق حملة ترامب، تعرّضه للاختراق، متّهماً “مصادر أجنبيّة” بتسريب اتّصالات داخليّة وملفّ عن جاي دي فانس، المرشّح لمنصب نائب الرئيس.

وألمح فريق ترامب إلى وقوف إيران وراء عمليّة الاختراق، فيما كانت صحيفة “بوليتيكو” قد ذكرت في وقت سابق أنّها تلقّت رسائل بريد إلكتروني تحتوي على معلومات عن حملة المرشّح الجمهوري من مصدر رفض كشف هويّته.

وقال المتحدّث باسم الحملة ستيفن تشيونغ، في بيان: “تمّ الحصول على هذه الوثائق بشكل غير قانوني من مصادر أجنبيّة مُعادية للولايات المتحدة، بقصد التدخّل في انتخابات 2024 وزرع الفوضى في عمليّتنا الديموقراطيّة”.

وتحدث تشيونغ عن تقرير نشرته شركة مايكروسوفت هذا الأسبوع، يشير إلى أنّ قراصنة إيرانيّين “أرسلوا رسالة بريد إلكتروني تصيُّديّة في حزيران إلى مسؤول كبير في الحملة الرئاسيّة”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us