ليل عنيف… البقاع في مرمى الإستهداف الإسرائيلي مجدداً وتصعيد مستمرّ في الجنوب!

لبنان 21 آب, 2024

في ظل التصعيد المستمر بين حزب الله وإسرائيل، شهدت المنطقة ليلة عنيفة حيث تعرضت مناطق في الجنوب لقصف إسرائيلي مكثف. هذا التصعيد لم يقتصر على الجنوب فحسب، بل طال أيضاً مناطق في البقاع مجدداً، مما يعكس تصاعد التوترات العسكرية بين الأطراف المتنازعة ويزيد من حدة الأزمة في المنطقة.

فقد عاود الطيران الحربي الإسرائيلي استهداف قضاء بعلبك، بعد 24 ساعة على سلسلة غارات عنيفة هزّت قرى البقاع ليل الإثنين، واستهدفت إحداها مخزن أسلحة لـ”حزب الله”.

وبُعيد منتصف هذه الليلة، شنّ الطيران الحربي سلسلة غارات عنيفة بعدد من الصواريخ على بلدات النبي شيت، بوداي وسرعين، وخلّفت كرة لهب في سماء المنطقة، ودويّاً كبيراً في أرجائها.

بدوره، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه استهدف مجمعاً في منطقة البقاع التابعة إلى منظومة الدفاع الجوي لحزب الله، والذي اعتبرته تهديداً لطائراته.

كما أفاد الجيش الإسرائيلي بتنفيذ قصف ليلي على عدد من منشآت تخزين الأسلحة التابعة لحزب الله في نفس المنطقة.

في حين صدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة تحديث ثان، “لحصيلة غير نهائية للغارات الإسرائيلية على البقاع، وفيه أن الغارات أدت إلى مقتل  شخص وإصابة عشرين آخرين بجروح من بينهم حالة حرجة لشخص بالغ يخضع حاليا لعملية دقيقة واصابات متوسطة لثمانية أطفال وامرأة حامل”.

وكان صدر عن المركز تحديث اول “لحصيلة غير نهائية للغارات الإسرائيلية على البقاع وفيه، أن الغارات أدت إلى مقتل شخص وإصابة تسعة عشر آخرين بجروح”.

يأتي هذا التصعيد الليليّ بعد عمليات مكثّفة شنّها “حزب الله” بالصواريخ والمسيّرات الانقضاضية على عددٍ من المواقع والثكنات الإسرائيلية.

حال الجبهة الجنوبية

جنوبا، نفّذ الطيران الحربي الاسرائيلي فجرا، غارات وهمية فوق قرى الجنوب على علو منخفض.

وكان الطيران الإسرائيلي قد شن بعد منتصف الليل، غارات استهدفت محيط بلدتي الناقورة وعلما الشعب، ما ادى الى اضرار جسيمة في الممتلكات والمزروعات والبنى التحتية.

كما أغار قرابة منتصف الليل، على وادي حامول قرب الناقورة، ما ادى الى وقوع إصابات وقتلى.

واطلق الجيش الإسرائيلي القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الازرق في القطاعين الغربي والاوسط، وصولا الى مشارف مدينة صور.

بيانات “الحزب”

وفي بيان فجر اليوم، أعلن “حزب الله” استهداف قوّة إسرائيليّة تتحرك في محيط ثكنة زرعيت بقذائف المدفعية. ‏

 وليل أمس، أعلن “حزب الله” أنه تمكن من التصدي لطائرة إسرائيلية بصاروخ أرض – جو.

كما أعلن أنه قام بقصف موقع بركة ريشا باستخدام المدفعية الثقيلة، مشيراً إلى تحقيق إصابة مباشرة في الموقع المستهدف.

ونعى الحزب يوم أمس 4 من عناصره.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us