عودة مرتقبة لـ”خيال صحرا” خلال الأعياد… وطارق كرم: هذا هو لبنان الذي يطمح للحياة

فن 1 أيلول, 2024

على الرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان، حققت مسرحية “خيال صحرا”، التي بدأت عروضها في مسرح كازينو لبنان بداية شهر آب، نجاحاً لافتاً وحظيت بإقبال غير مسبوق.

ونظراً للإقبال الكبير، أعلن القائمون على المسرحية عن عودة “خيال صحرا” خلال عيدي الميلاد ورأس السنة المقبلين. وستُعرض المسرحية مجدداً على مسرح كازينو لبنان في الفترة من 18 كانون الأوّل 2024 إلى 19 كانون الثاني 2025.

الجدير بالذّكر أنّ “خيال صحرا” هي من كتابة وإخراج جورج خبّاز، تمثيل جورج خبّاز وعادل كرم وإنتاج طارق كرم.

وفي حديث لـ”هنا لبنان”، أوضح المنتج طارق كرم أن المشروع الجديد الذي بدأه هو نتاج تخطيط دقيق وجهود امتدت على مدار 15 عاماً في مجال المسرح، مشيراً إلى أن العمل مع جورج خباز يضعهم أمام مسؤولية كبيرة مع فريق عمل ضخم. ولفت إلى أن العديد من الأعمال المسرحية قيد التحضير للسنوات المقبلة.

وأشار كرم  إلى أن العرض كان من المفترض أن يبدأ في كانون الأول الماضي، لكن أحداث 7 تشرين الأول دفعتهم لتأجيله إلى شهر آب، موضحاً أن إصرارهم على العرض كان بمثابة تحدٍ يعكس التزامهم بثقافة الحياة.

وأضاف أن الجنوب يظل “غالي” و”بيكبر قلبنا” عندما يحرص أهل الجنوب على حضور المسرحية.

وأكد كرم أن هذا هو لبنان الذي يطمح للحياة، وأن مسرح كازينو لبنان سيعود إلى أمجاده السابقة، مستعيداً ذكريات العصر الذهبي في عهد الرحابنة وفيروز.

وأعلن أيضاً أن العروض اللبنانية ستعود في عيدي الميلاد ورأس السنة، لتنتهي مطلع العام المقبل، مع التخطيط لجولة في عدد من الدول، قبل أن تُختتم بمفاجأة كبرى في لبنان.

وفي حديثه لـ”هنا لبنان”، عبّر الممثل عادل كرم عن رضاه الكامل عن تجربته في مسرحية “خيال صحرا”. وقال: “كانت التجربة رائعة ووجدت نفسي بها. بكل العروض كان الجمهور سعيداً وأشكرهم فرداً فرداً”.

وأضاف كرم أن هذا النوع من المسرح يمثل تجربته الأولى، مشيرًا إلى أن المسرحية تتضمن كل شيء و”تعلمت الكثير من جورج”.

في ختام حديثه، قال عادل كرم: “أهدي المسرحية لروح والدتي ولروح صديقي فريديريك دومان”.

بدوره، قال الممثل جورج خباز لـ”هنا لبنان” إن “التحدي كان في تقديم المسرحية بوجود شخصين فقط على المسرح، بالإضافة إلى تأثيرات الحرب.”

وأعرب عن سعادته بحضور العديد من أهل الجنوب للمسرحية، مؤكداً: “سنعود في كانون الأول لعرض المسرحية مجدداً.”

 

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us