الغارات الإسرائيلية تُشعل الميدان الجنوبي.. وحيّ سكني في مرمى الاستهداف!

لبنان 10 أيلول, 2024

صعّد الطيران الإسرائيلي الحربي والمسيّر اليوم من نطاق استهدافاته التي طالت قرى جنوبية عدّة وصولًا إلى البقاع الغربي، موقعة عددًا من القتلى والجرحى.

في التفاصيل، نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي عند الرابعة والنصف من عصر اليوم، غارة استهدفت مبنى في ساحة بلدة رشاف – قضاء بنت جبيل، مما أدى إلى تدميره.

جاء ذلك بعد أن استهدفت مسيرة إسرائيلية بعد ظهر اليوم، حيًا سكنيًا في مدينة النبطية، مما أدى إلى وقوع 12 جريحًا من المدنيين وإلحاق أضرار فادحة بمبنى وسيارات ومحال تجارية .

وفي التفاصيل، أنّ مسيرة إسرائيلية شنت غارة قرابة الواحدة والربع من بعد الظهر، على مبنى “صفدية” السكني والمؤلف من 5 طوابق في حي كسار الزعتر في الطرف الغربي لمدينة النبطية، وأطلقت باتجاهه 3 صواريخ موجهة، أحدثت دمارًا كبيرًا في الطابق الخامس ودمارًا جزئيًا في الطابق الرابع، وهما طابقان غير مسكونين .

وأحدث انفجار الصواريخ الثلاثة دويًا قويًا ترددت أصداؤه في النبطية ومنطقتها، وهرعت إلى المكان فرق الدفاع المدني وسيارات الإسعاف  التابعة للصليب الأحمر، والهيئة الصحية وكشافة الرسالة الإسلامية وإسعاف النبطية، حيث تم نقل 9 إصابات من المدنيين إلى مستشىفى الشيخ راغب حرب في تول، إصاباتهم متوسطة وخفيفة .

كما تضررت سيارات عدة في الحي المستهدف، وتحطم زجاج عشرات المنازل والمحال التجارية، فضلًا عن أضرار في ألواح الطاقة الشمسية العائدة للشقق والمؤسسات التجارية في المنطقة.

وأشار مدير العلاقات العامة والإعلام في مستشفى الشيخ راغب حرب رائف ضيا، أنّ قسم الطوارىء في المستشفى استقبل بعد ظهر اليوم 9 جرحى من جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف مبنى سكنيًا في مدينة النبطية، لافتًا إلى أنّ إصابات هؤلاء متوسطة وخفيفة، وتم إجراء الإسعافات الأولية والعلاجات لهم وغادروا جميعًا المستشفى في وقت لاحق، باستثناء جريح واحد أبقي للمتابعة الصحية.

في الاستهدافات أيضًا، أغارت مسيرة إسرائيلية، على وسط ساحة بلدة حولا.

واستهدفت المدفعية الإسرائيلية الأحياء السكنية، في حي الطباسين، في بلدة الناقورة.

فيما نفذ الطيران الإسرائيلي غارة بثلاثة صواريخ استهدفت منطقة تسمى “فلوات” تقع ما بين بلدات جويا، وادي جيلو ومحرونة.

جاء ذلك بعد أن كان الطيران الحربي قد أغار على أطراف بلدة جويا قضاء صور.

كذلك أدت غارة شنتها مسيرة إسرائيلية بصاروخ جو أرض على دراجة نارية على طريق عام باب مارع – صغبين في البقاع الغربي، إلى مقتل شخص وإصابة شخصين آخرين بجروح، بحسب بيان عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة، وذلك بعد أن صودف مرور سيارة مدنية نوع مرسيدس أثناء الاستهداف.

كما تعرضت بلدة الخيام لقصف مدفعي عند الساعة السابعة صباحًا. بعد أن أغار الطيران الحربي عند الأولى من بعد منتصف ليل أمس، على البلدة بصاروخ لم ينفجر.

كذلك أغار الطيران الحربي بعد منتصف الليل، على بلدة الناقورة وأطرافها وحامول وجبل اللبونة.

ثم أغار قرابة الثانية فجرًا، على بلدة عيتا الشعب في القطاع الأوسط، ما أدى إلى أضرار مادية في الممتلكات والبنى التحتية، وبخاصة شبكتي الكهرباء والمياه.

كما أطلق الجيش الإسرائيلي القنابل المضيئة ليلًا، فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق.

واستمر تحليق الطيران الاستطلاعي والمسّير طوال الليل وحتى الصباح، فوق بلدات الناقورة ويارين والجبين والضهيرة وعيتا الشعب وبيت ليف ورميش.

بالمقابل، أعلن “حزب الله” أنّ عناصره استهدفوا عند الساعة (15:55) من بعد ظهر اليوم الثلاثاء، موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا بقذائف المدفعية وأصابوه إصابة مباشرة.

فيما نعى “الحزب” محمد قاسم الشاعر “أبو حوراء” مواليد عام 1977 من بلدة سحمر في البقاع الغربي.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us