روسيا تُهدّد الغرب بـ “النووي”.. وتُواصل “حرب المسيّرات” مع أوكرانيا!

عرب وعالم 15 أيلول, 2024

تتوالى التصريحات الروسية التي تهدد فيها موسكو باستخدام الأسلحة النووية للرد على الدعم الغربي العسكري المتواصل لأوكرانيا، على وقع يوم جديد من المواجهات التي تشهدها الجبهات الروسية الأوكرانية.

في التفاصيل، حذر نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، من أنّ صبر روسيا على عدم الإقدام على ردّ نووي ضد التصرفات الغربية في أوكرانيا يوشك على النفاد، محذرًا في رسالة نشرها على قناته في “تليغرام”، نقلتها وكالة “تاس” الروسية، من أن “حتى أعظم مستوى من الصبر له حدود”.

وكان مدفيديف قد أكد أن بلاده بوسعها تدمير العاصمة الأوكرانية كييف بأسلحة غير نووية ردًا على استخدام أوكرانيا لصواريخ غربية بعيدة المدى.

“حرب مسيرات” بين موسكو وكييف!

ميدانيًا، قال مسؤولون محليون إن شخصين قتلا في هجوم صاروخي على مدينة أوديسا الساحلية الأوكرانية على البحر الأسود.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، إن وحدات الدفاع الجوي دمرت 29 طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا أثناء الليل مستهدفة 7 مناطق روسية.

وأضافت الوزارة في منشور على موقع “تليغرام” أن 15 طائرة مسيرة أسقطت فوق منطقة بريانسك على الحدود مع أوكرانيا، في حين تم تدمير البقية فوق مناطق سمولينسك وأورلوف وبيلغورود وكالوغا وروستوف.

بالمقابل، قالت القوات الجوية الأوكرانية، اليوم الأحد، إن وحدات الدفاع الجوي دمرت عشرة من أصل 14 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا اللية الماضية مستهدفة أراضيها.

وأضافت عبر تطبيق “تليغرام” أن روسيا أطلقت أيضًا صاروخين باليستيين من طراز “إسكندر إم” وصاروخا موجها من طراز “كيه.إتش-59” مستهدفة منطقة أوديسا جنوب أوكرانيا.

وأشارت القوات الجوية إلى أن الصاروخ الموجه تم تدميره لكنها لم تفصح عن مصير الصاروخين من طراز “إسكندر” وما إذا كان الهجوم قد أسفر عن أضرار.

هذا وذكرت وكالة “تاس” الروسية للأنباء اليوم أن أطقم أسطول بحر قزوين الروسي تدربت على صد هجمات ليلية من قبل زوارق مسيرة في إطار تدريبات “أوشن 24”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us