بعد محاولة الاغتيال الثانية.. ترامب يُصوّب باتجاه بايدن وهاريس وتحرّك للكونغرس!

عرب وعالم 17 أيلول, 2024

انشغلت الأوساط الأميركيّة خلال الساعات الأخيرة بمحاولة الاغتيال الجديدة للمرشح الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب، وهي الثانية التي يتعرّض لها خلال أسابيع قليلة. إلّا أنّ الأخير لم يفوّت هذه الفرصة للتصويب على غريمته الديموقراطية كامالا هاريس والرئيس الحالي جو بايدن.

ترامب: خطاب بايدن وهاريس هو السبب!

فقد اعتبر المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب، أنّ تعرضه لمحاولة اغتيال ثانية، هي بسبب خطاب كلّ من بايدن وهاريس.

وأكد ترامب عبر شبكة “فوكس نيوز” أنّ المشتبه به في الحادث “كان يؤمن بخطاب بايدن وهاريس وتحرّك بناء على ذلك”، قائلًا إنّ “خطابهما يؤدي إلى تعرضي لإطلاق نار”.

كما شدد على أن “منفذ محاولة الاغتيال تصرف بناء على الخطاب الديمقراطي التحريضي”، مضيفًا: “أنا سأنقذ البلاد.. وبايدن وهاريس يدمرانها من الداخل والخارج”.

جونسون: سنتحرك لمساءلة وزير الداخلية!

من ناحيته، طالب رئيس مجلس النواب الأميركي مايك جونسون، بتعزيز الحماية على ترامب، مؤكدًا أنه الأكثر تعرضًا للتهديد والهجمات، لكنه ظل قويًا وسيقاتل من أجل الشعب.

وقال جونسون إن الكونغرس سيتحرك بسرعة لتخصيص الموارد والقوى العاملة المطلوبة لحماية الرئيس السابق، وكذلك مساءلة وزير الداخلية عن سبب وصول منفذ محاولة الاغتيال إلى مسافة قريبة من ترامب.

يشار إلى أنّه تم توقيف مسلّح الأحد في ملعب الغولف الخاص بترامب.

وأكد جهاز الخدمة السرية بأن واحدًا أو أكثر من عملائه “فتحوا النار على مسلح” رصد على تخوم الملعب، وعُثر معه على “بندقية من طراز “إيه كيه 47” مع منظار بالإضافة إلى كاميرا فيديو من نوع “غوبرو”.

وأكد مكتب التحقيقات الاتحادي بأنه “يحقق في ما يبدو أنها محاولة اغتيال للرئيس السابق ترامب”.

وعرّفت وسائل إعلام أميركية عن هوية المشتبه به بأنه راين ويسلي روث (58 عامًا)، الذي عبّر عن دعمه لأوكرانيا وسبق للشرطة أن أوقفته.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us