“أعنف هجوم حتى الآن”.. إسرائيل تستهدف قياديًا في الحزب في غارة الضاحية!

لبنان 20 أيلول, 2024

لم يستفق اللبنانيون بعد من صدمة تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية، حتى اهتزّت الضاحية الجنوبية لبيروت مجددًا عصر اليوم، من جراء قصف إسرائيلي قيل إنّه استهدف اجتماعًا ضمّ عددًا من المسؤولين في حزب الله، حيث أشارت وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ أحد المستهدفين هو القيادي في حزب الله ابراهيم عقيل.

فيما أكدت معلومات “هنا لبنان” أنّ الشيخ نعيم قاسم والقيادي أسامة حمدان بخير ولم تستهدفهما الغارة.

وفي حصيلة نشرتها وزارة الصحة العامة، أفيد عن سقوط 9 شهداء و59 جريحًا من بينهم 8 حالتهم حرجة.

فيما يطلب المسعفون والعاملون في عمليات الإنقاذ، التي تجري في موقع الغارة في محلة الجاموس في الضاحية الجنوبية، من المواطنين من ذوي فئة الدم “سلبي”، التوجه إلى مستشفيات الضاحية للتبرع بالدم.

كما طلب العاملون في الدفاع المدني والصليب الأحمر والمسعفون الموجودون في مكان الضربة الإسرائيلية في الضاحية الجنوبية، من الأهالي عدم التوجه إلى مكان الغارة وإخلاء الطرقات وعدم التجمع، إفساحًا في المجال أمام عمليات الإنقاذ.

ونشرت المديرية العامة للدفاع المدني عبر حسابها على “إكس”: “إثر انهيار مبنيين سكنيين في محلة الجاموس بضاحية بيروت الجنوبية، توجهت فرق البحث والإنقاذ المتخصصة لدى المديرية العامة للدفاع المدني، من مراكز متعددة، إلى الموقع وباشر العناصر تنفيذ عمليات المسح الميداني الشامل بحثًا عن المفقودين تحت الأنقاض”.

وعلّق رئيس الحكومة نجيب ميقاتي على القصف، معتبرًا أنّ استهداف منطقة مأهولة بالضاحية الجنوبية يثبت أن العدو الإسرائيلي لا يقيم وزنًا لأي اعتبار إنساني وقانوني.

لا خطوط حمراء!

من جانبه، أفاد مسؤول لإعلام إسرائيلي، بعد قصف الضاحية الجنوبية لبيروت، اليوم الجمعة، بأن “لا خطوط حمراء حالياً في المواجهة مع “الحزب”.

في حين أعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أنّ “الجيش الإسرائيلي شن غارة دقيقة في منطقة بيروت. في هذه المرحلة لم يطرأ أي تغيير على تعليمات الجبهة الداخلية. تفاصيل إضافية ستنشر لاحقًا”.

بدوره، أكد البيت الأبيض أنّه لم يتلق إخطارًا مسبقًا بخصوص الهجمات الإسرائيلية على ضاحية بيروت.

الحزب يستهدف القاعدة المسؤولة عن الاغتيالات!

بعد استهداف سلاح الجو الإسرائيلي الضاحية الجنوبية لبيروت اليوم، أعلن حزب الله في بيان أنه استهدف القاعدة المسؤولة عن الاغتيالات في قاعدة ميشار بصليات من صواريخ الكاتيوشا.

وجاء في البيان: “قصفنا مقر الاستخبارات الرئيسية في المنطقة الشمالية المسؤولة ‏عن الاغتيالات في قاعدة ‏ميشار بصليات من ‏صواريخ الكاتيوشا”.

ووفق الإعلام العبري استهدف حزب الله بصليات صواريخ مبنى في صفد.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us