الرئيس الإيراني: لا يمكن لحزب الله أن يواجه إسرائيل “بمفرده”

ترجمة هنا لبنان 24 أيلول, 2024

حذر الرئيس الإيراني الجديد مسعود بيزشكيان من أن “الضربات الإسرائيلية ضد حزب الله في لبنان تهدد بتوسيع رقعة الصراع في منطقة الشرق الأوسط. وأكد في حديث خاص لشبكة “سي أن أن” أن حزب الله لا يستطيع الوقوف وحيداً بمواجهة دولة تتمتع بتفوق تكنولوجي وبدعم دولي.

كلام بيزشكيان أتى في مقابلة حصرية مع فريد زكريا بالتزامن مع اجتماع زعماء العالم في الجمعية العامة للأمم المتحدة، للبحث في التطورات الأخيرة حول العالم مع التركيز على الأعمال العدائية بين إسرائيل وحزب الله وعلى الحرب في غزة.

بيزشكيان وصف “خطر توسع رقعة الأحداث (في لبنان) لتشمل المنطقة بأكملها بالأمر “الوارد”. ولدى سؤاله عن نية إيران التدخل ونصح حزب الله بضبط النفس، أجاب بأنّ الحزب “يواجه دولة تمتلك أنظمة تسلح متقدمة للغاية (…) ولا يستطيع حزب الله أن يقف بمفرده بمواجهة دولة تحظى بالدفاع والدعم والإمداد من الدول الغربية والدول الأوروبية والولايات المتحدة الأميركية. وحذر من “تحويل لبنان إلى غزة ثانية على يد إسرائيل”.

كما حذر من تطور الأحداث إلى صراع إقليمي، بشكل “يهدد مستقبل العالم وكوكب الأرض بنفسه. وبالتالي، يتعين علينا وقف الأعمال الإجرامية التي تواظب إسرائيل على ارتكابها”.

وتعتقد الولايات المتحدة أنّ الضربات التي شنتها إسرائيل على مدى الأسبوع الماضي أضعفت حزب الله بشكل كبير. ويحظى الحزب الإسلامي بدعم إيران كما يمتلك واحدة من أقوى التنظيمات شبه العسكرية في الشرق الأوسط. كما يشكل جزءاً من تحالف تقوده طهران ويشمل اليمن وسوريا وغزة والعراق.

المصدر: CNN

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us