إيلون ماسك يُعلن عن تعديل جذري في خاصية الحظر على منصة “إكس”

تكنولوجيا 25 أيلول, 2024

أعلن إيلون ماسك عن تغيير جذري في خاصية الحظر على منصّة “إكس”، مما ينهي صفحة “لقد تم حظرك” كما كانت معروفة. وفقًا للسياسة الجديدة، سيتمكّن المستخدمون المحظورون من رؤية المنشورات من الحسابات التي قامت بحظرهم، ولكنّهم سيظلّون ممنوعين من التفاعل مع تلك الحسابات. تأتي هذه التغييرات كجزء من خطة ماسك الأوسع لإعادة تصميم ميزات المنصّة، وهي خطة انتقد بها سابقًا خاصية الحظر، مشيرًا إلى أنها “لا معنى لها” باستثناء استخدامها في الرسائل المباشرة.

يجري تنفيذ هذا التحديث لأن المستخدمين كانوا قادرين بالفعل على تجاوز الحظر عن طريق تسجيل الخروج أو استخدام حساب آخر لرؤية المحتوى. تسعى خطوة ماسك الأخيرة إلى إضفاء الطابع الرسمي على ما كان يحدث بالفعل بشكل غير رسميّ. لكن القرار أثار مخاوف بين المستخدمين الذين يخشون أن يؤدي ذلك إلى زيادة التحرش والتفاعلات غير المرغوب فيها على المنصة.

وقد أشير إلى هذه الخطوة لأول مرة في وقت سابق من هذا العام من قبل فريق الهندسة في “إكس”، الذي اقترح أن السماح للمستخدمين المحظورين برؤية المنشورات يمكن أن يساعدهم في “تحديد والإبلاغ عن أي محتوى سيئ محتمل” لم يكن بإمكانهم رؤيته سابقًا. ومع ذلك، قوبل القرار بردود فعل سلبيّة كبيرة من المستخدمين الذين يخشون من احتمال إساءة الاستخدام وانتهاكات الخصوصية.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us