نتنياهو يُبدّد آمال “هدنة لبنان”: سنواصل ضرب “الحزب”.. ولن نسمح بوجوده على الحدود

لبنان 27 أيلول, 2024

توجّهت الأنظار إلى الأمم المتحدة اليوم، حيث اعتلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو منبر الجمعية العامة، مقلّصًا آمال إمكانية التوصل إلى هدنة عملت عليها كلّ من الولايات المتحدة وفرنسا، تستمر لمدة 21 يومًا. في وقت غادرت وفود عدة القاعة لدى بدء كلمة نتنياهو، احتجاجًا على ممارسات إسرائيل.

نتنياهو: العمليات ضد “الحزب” ستتواصل

في التفاصيل، أكّد رئيس الوزراء الإسرائيلي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن العمليات العسكرية ضد حزب الله ستتواصل، قائلًا: “طالما أن حزب الله يختار مسار الحرب، فلا خيار آخر أمام إسرائيل، ولدى إسرائيل كل حق في إزالة هذا التهديد وإعادة مواطنينا إلى ديارهم بأمان”.

وأكد نتنياهو مواصلة ضرب لبنان حتى تحقيق الأهداف الإسرائيلية، لافتًا إلى أنّ العمليات ضد الحزب “ستتواصل إلى أن نحقق أهدافنا”.

ورأى أن على إسرائيل أن تهزم حزب الله في لبنان، مشددًا على أن قواته تحارب من أجل “نصر شامل ولا بديل عن ذلك”.

كما اعتبر نتنياهو أن حزب الله زحف إلى حدود إسرائيل وحفر الأنفاق هناك، مشددًا على أن إسرائيل لن تسمح بوجود حزب الله على الحدود الشمالية مرة أخرى.

وكان نتنياهو قد قال في بداية كلمته، إنّه لم يكن ينوي الحضور وإسرائيل في حالة حرب، إذ اعتبر أن إسرائيل تقاتل من أجل البقاء، وأنها تقاتل على 7 جبهات، وتدافع عن نفسها في حرب تنظمها إيران ضدها.

وهدّد نتنياهو الإيرانيين قائلًا: “إذا ضربتمونا سنضربكم”، مشيرًا إلى أن لا مكان في إيران لا تستطيع إسرائيل الوصول إليه.

كذلك أعلن أن إسرائيل لن تدخر جهدًا لضمان عدم حصول طهران على سلاح نووي، وطالب مجلس الأمن بفرض عقوبات على إيران.

إدارة مدنية في غزة!

أمّا بالنسبة إلى قطاع غزة، فأوضح نتنياهو أن إسرائيل دمرت 90% من صواريخ حركة حماس، ورأى أنه يجب إبادة الحركة لضمان عدم تكرار هجوم 7 أكتوبر.

وأكد استعداد تل أبيب لدعم إدارة مدنية في غزة.

كذلك تطرق نتنياهو في كلمته إلى هجمات الحوثيين في اليمن، مشيرًا إلى أنّهم استهدفوا إسرائيل عشرات المرات وكان آخرها تل أبيب بالأمس.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us