المطار تحت مجهر الأحداث.. إسرائيل تخترق موجة برج المراقبة وتحذير لطائرة إيرانية!

لبنان 28 أيلول, 2024

يعيش لبنان واللبنانيون تحت تأثير التصعيد الميداني الكبير على الجبهة الجنوبية، التي امتدت لتشمل البقاع والضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، التي عاشت ليلة صعبة جدًا، تحت نيران عشرات الغارات التي استهدفت مبان عدّة في أحياء مختلفة، في وقت تتجه الأنظار إلى مطار رفيق الحريري الدولي، الذي وجّهت له إسرائيل تهديدات من أي محاولة للسماح بنقل أسلحة من إيران إلى حزب الله من خلاله.

في آخر المستجدات المتعلقة بهذا الملف، أوعز وزير الأشغال والنقل علي حمية، إلى مطار رفيق الحريري الدولي، بالطلب من طائرة إيرانية كانت متجهة إلى المطار عدم الهبوط وعدم دخول الأجواء اللبنانية.

جاء ذلك بعد أن أفادت مصادر وزارة الأشغال والنقل لـmtv بأن الجيش الإسرائيلي دخل على موجة برج مراقبة مطار رفيق الحريري، وحذر من هبوط طائرة إيرانية مدنية كانت متجهة إلى المطار، وإلا فسيلجأ الإسرائيلي إلى استعمال القوة.

هذه التطورات أتت بعد أن كان وزير الأشغال قد ردّ مساء أمس، على تحذير المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، من نقل أسلحة لحزب الله عبر مطار رفيق الحريري الدولي، وقال حمية في حديث لقناة “الجديد”: “مطار رفيق الحريري هو مطار مدني بامتياز والطائرات العسكرية التي تهبط في مطار بيروت عليها الحصول على موافقة الجيش اللبناني”.

وأكد حمية أن “الجيش هو من يقوم بالإشراف والمراقبة لكل ما له علاقة بالموضوع العسكري في المطار ووزارة الأشغال دورها تقني فقط”.

وجاء في تغريدة أدرعي عبر تطبيق “إكس”: “أننا لن نسمح بنقل وسائل قتالية إلى حزب الله بأي طريقة. نحن نعلم عن عمليات نقل أسلحة إيرانية إلى حزب الله ونقوم بإحباطها. طائرات سلاح الجو تقوم بطلعات جوية في منطقة مطار بيروت الدولي. حتى الآن الدولة اللبنانية بخلاف الدولة السورية تصرفت بمسؤولية ولم تسمح نقل وسائل قتالية عبر المطار”.

تابع: “نحن نعلن بشكل واضح، لن نسمح لرحلات جوية معادية مع وسائل قتالية الهبوط في مطار بيروت. مطار بيروت هو مطار مدني ويجب الحفاظ عليه بهذه الصورة”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us