مشاهير يرفعون الصلاة: “لبنان في عهدتك يا رب”

فن 29 أيلول, 2024

يعيش لبنان لحظة مفصلية مع استمرار العدوان الإسرائيلي على عدد من مدنه وقراه، مخلّفاً أكثر من مليون نازح وآلاف الضحايا والجرحى. وحرصاً على عدم السماح للفتنة بخرق المكونات اللبنانية، عبّر فنانون عرب ولبنانيون عن تضامنهم مع الشعب اللبناني، مرددين شعارات التمسك بالوحدة الوطنية.

وشاركت الممثلة نادين نسيب نجيم منشورات عدة عن لبنان عبر حسابها الرسمي في إنستغرام، منها مقطع من أغنية “لبنان في القلب”، للفنانة المصرية شيرين عبدالوهاب، والذي جاء فيه: “اصحى يا جنوب الشمس غروب، وشروقها على جبينك مكتوب، لبنان في القلب سبع ألوان، وشروقها على جبينك مكتوب، لبنان في القلب سبع ألوان”.

ونشرت نجيم صورة لضيعتها دورس في البقاع اللبناني حيث تظهر آثار الدمار، عبر خاصية القصص المصورة (Stories)، كتبت عليها “كل العيون على دورس”. وأرفقتها بأغنية الفنانة جوليا بطرس “مقاوم”، وتعليق جاء فيه: “ضيعتي… جذوري وفخري…”.

أما الممثلة نادين الراسي، فطلبت من الشعب اللبناني الحفاظ على الوحدة والتضامن في هذه الأوقات، من خلال صورة أعادت مشاركتها عبر خاصية القصص المصورة (Stories)، جاء فيها: “وطننا بخطر، ضموا بعضكم بشدة لنعبر معاً. لا حول ولا قوة إلا بالله”.

وحرصت الفنانة عبير نعمة على الدعاء للبنان جرّاء العدوان الإسرائيلي، من خلال مشاركتها صورة للشموع والعلم اللبناني عبر حسابها الرسمي في إنستغرام، مرفقة بتعليق: “لا تهملنا، لا تنسانا، لبنان في عهدتك يارب”.

كما حرص الفنان حسين الجسمي على دعم الشعب اللبناني عبر حسابه الرسمي في إنستغرام، حيث شارك مقطعاً بصوته من أغنية “بحبك يا لبنان” للسيدة فيروز، مرفقاً بتعليق: “وبحبك”.

وشاركت الممثلة ورد الخال مجموعة صور من طبيعة لبنان، أرفقتها باقتباس من والدهال الشاعر يوسف الخال، وهو: “‏هذه الارض لي، ومن كان مثلي، ‏هل له غيرها منىً ودعاء؟ ‏أنا منها، وطالما هي منّي، ‏فلتكن ما أشاءُ لا ما يُشاء”.

ونشرت الممثلة ماغي بوغصن صورة قلب مكسور على شكل خريطة لبنان، عبر حسابها الرسمي في إنستغرام، أرفقتها بتعليق: “الله يحفظ لبنان”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us