الجنوب وبلدات جديدة تحت القصف الإسرائيلي… و”الحزب” يكثف عملياته

لبنان 12 تشرين الأول, 2024

لا يزال القصف العنيف يلاحق لبنان، وخاصة جنوبه، حيث شهد اليوم السبت عددًا كبيرًا من الغارات الجوية. شنّ الجيش الإسرائيلي غارات مكثفة استهدفت العديد من البلدات.

وفي التفاصيل، استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي بلدات شحور، زبقين، المحمودية، القوزح، حاريص، البازورية، الوزاعية.

ونفذ الطيران الحربي الإسرائيلي، قرابة الثامنة والربع من مساء اليوم السبت، غارة استهدفت وسط السوق التجاري في مدينة النبطية.

أيضاً، استهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية مركزاً تطوعياً للدفاع المدني في الهيئة الصحية الإسلامية في بلدة عيتيت، ما أدى إلى عدد من الإصابات.

كما تعرضت أراضي لبنانية أخرلى لاعتداءات إسرائيلية عنيفة، حيث استهدفت الغارات الجوية من الطيران الحربي عدة مناطق من الساعة. وشملت هذه الغارات:

حاريص، القوزح، شحور، زبقين، عيتيت، رشاف، ياطر، طير حرفا، علما الشعب.

كما تم تنفيذ قصف مدفعي على مناطق أخرى، منها: كفرشوبا، جبل سدانة، شبعا.

كما أفادت “الوكالة الوطنيّة للإعلام بأنّ بلدة عيتا الشعب تتعرض منذ منتصف الليل وطوال ساعات اليوم لقصف جوي واسع، حيث شنت الطائرات الحربية الاسرائيلية اكثر من 15 غارة مستهدفة احياءها السكنية، وبالتزامن مع قصف مدفعي مركز.

ماذا أعلن الجيش الإسرائيلي؟

بدوره، قال الجيش في بيان له، اليوم السبت، أنه تم القضاء على العشرات من عناصر “حزب الله” في جنوب لبنان، مُدعياً أنه جرى تدمير أكثر من 200 هدف للحزب بواسطة الطائرات.

وقال المتحدث باسم الجيش الغسرائيلي إنه خلال المعارك البرية عند الحدود بين لبنان وإسرائيل، جرى العثور على ممرات أنفاق تحت الأرض وعشرات البنى التحتية التي تم تخزين الأسلحة فيها وقاذفات صواريخ وقذائف هاون وصواريخ مضادة للدبابات تستهدف المستوطنات الشمالية.

وفي إطار آخر، قال الجيش الإسرائيلي إنه “تم إطلاق حوالى 16 صاروخاً من لبنان باتجاه كريات شمونة ومستوطنات إصبع الجليل”.

“برجا” تنضم الى دائرة الاستهدافات

وفي تطور جديد، شهدت الأراضي اللبنانية اليوم السبت تصعيدًا في الغارات الإسرائيلية، حيث استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي محلة زاروت بين برجا والجية، وقد أغارت الطائرات على شقة سكنية في أحد المباني عند مدخل برجا.

في السياق، أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة، أن الغارة الإسرائيلية التي استهدفت منطقة برجا بعد ظهر اليوم أسفرت عن استشهاد أربعة أشخاص وإصابة أربعة عشر آخرين بجروح.

في حين نفى رئيس بلدية برجا في اقليم الخروب العميد حسن سعد، في بيان، ما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي، عن استهداف مركز لـ”حزب الله” في البلدة بالغارة الاسرائيلية، مؤكداً أنه “ما من مكتب للحزب في البلدة، وما تم استهدافه شقة سكنية مأهولة”.

عمليات “الحزب”

تزامناً، صدر عن الاعلام الحربي في حزب الله نحو 20 بياناً في الساعات الأخيرة الأمر الذي ينذر  بوتيرة تصاعدية لأحوال الجبهة الجنوبية، في وقت ما تزال العاصمة بيروت محيدة عن الاستهدافات خلال الـ48 ساعة الأخيرة ليتوسع القصف الى جبل لبنان حيث استهدفت بلدة برجا في إقليم الخروب من خلال قصف مبنيين مدنيين مأهولين ، إضافة الى بلدة ديربلا التي قصفت للمرة الاولى، وكذلك استهدفت المعيصرة.

وفي بياناته الاخيرة، أعلن حزب الله استهدافه مربض الجيش الاسرائيلي في معيليا وتجمعاً للجنود في ثكنة زرعيت  وقاعدة سوما في الجولان وموقع الجرداح ومستعمرة كفرجلعادي وثكنة هونين وغيرها من الأهداف العسكرية.

 وما بين الساعة السادسة والسابعة والنصف مساء، استهدف الحربي الاسرائيلي والمسيرات والمدفعية البلدات التالية: ”  حاريص، القوزح، شحور، زبقين، عيتيت، رشاف، ياطر، طير حرفا،علما الشعب، كفرشوبا، جبل سدانة وشبعا.

واستهدف حزب الله بصلية صواريخ مدينة عكا حيث سقطت بعض الصواريخ على محطة محروقات.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us