معوض لطوني فرنجية: لتعاون جدي يحمي المنطقة من أي كارثة

لبنان 15 تشرين الأول, 2024
ميشال معوض

أعلن رئيس حركة الإستقلال النائب ميشال معوض، اليوم الثلثاء، ردًا على موقف النائب طوني فرنجيه بأن كلّ مراكز الايواء مفتوحة للجميع “يشكّل تصحيحاً مشكوراً لتصرفات خاطئة ومرفوضة قام بها مسؤولو المرده لاسباب معروفة الأهداف، في عدد من مراكز الايواء، وسنعتبر تصريحاته الاخيرة فرصة لمتابعة عمل مؤسساتنا الاجتماعية الإغاثي على الارض في كل المراكز وبروح من التعاون”.

وأكد في بيان: “يبقى الأهم، تطوير هذا العمل لحماية قرانا وبلداتنا وعائلاتنا، دون التخلي عن واجباتنا الإنسانية والوطنية تجاه أهلنا النازحين. وفي هذا السياق، أكرر اقتراحي لتعاون جدي بيننا، ومع سائر القوى السياسية الموجودة على الارض، ومع الدولة ومؤسساتها المدنية والعسكرية والأمنية وفق الأسس التالية:

وتابع: “رفض وجود أي سلاح من أي نوع كان، سواء مرخص أو غير مرخص، بحوزة النازحين في مراكز الايواء كما في البيوت المستأجرة”.

وأضاف: “التأكد من هوية كل نازح، سواء كان مستأجراً، قاطناً، أو زائراً في مراكز الإيواء، والتنسيق مع الأجهزة الأمنية للحصول على المعلومات اللازمة لضمان عدم وجود عناصر حزبية أو أمنية بين النازحين”.

وتمنى معوض “التعاون والتفاهم حول هذا الاقتراح وتطويره عند الحاجة، على عكس التقصير الخطير الذي حصل في الماضي، لأنه السبيل العملي الوحيد، خارج المزايدات والتبريرات السياسية، لحماية منطقتنا ومجتمعنا وأهلنا النازحين المدنيين، ولتفادي كارثة جديدة في منطقتنا”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us