بعد 6 أيّام من الهدوء.. 3 غارات تستهدف الضاحية بعد تحذير صباحي! (فيديو)

لبنان 16 تشرين الأول, 2024

بعد 6 أيّام من الهدوء في الضاحية الجنوبيّة، شن الطيران الاسرائيلي 3 غارات صباح اليوم الاربعاء على مجمع سكني في منطقة حارة حريك.

وقد شوهدت اعمدة الدخان الاسود تتصاعد في المنطقة بعد الغارة.

في حين أعلن الجيش الإسرائيلي، أنه أغار على مستودع أسلحة استراتيجية لحزب الله تم تخزينها في مستودع تحت الأرض في الضاحية الجنوبية في بيروت.

وقال إنّ الغارات تمت بالتنسيق مع الاستخبارات العسكرية.

وجاءت الغارات بعد تحذير إسرائيلي أطلقه المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي أفيخاي أدرعي، حيث كتب على حسابه على منصة “إكس”:

انذار عاجل جديد إلى سكان الضاحية الجنوبية وتحديدًا المتواجدين في المبنى المحدد في الخارطة والواقع في حارة حريك.
أنتم متواجدون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لحزب الله حيث سيعمل ضدها جيش الدفاع على المدى الزمني القريب. من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلتكم عليكم اخلاء هذا المبنى والمباني المجاورة فورًا والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر”.

في المقابل، أكد الجيش الإسرائيلي أنّ 50 مقذوفا أطلقت من لبنان باتجاه شمال إسرائيل فجر اليوم الأربعاء، من دون أن ترد في الحال تقارير عن إصابات بشرية أو خسائر مادية.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنّ “بعض المقذوفات تمّ اعتراضها وسقطت مقذوفات أخرى في المنطقة”، في حين قال حزب الله إنه قصف مدينة صفد الواقعة شمالي الدولة العبرية بـ”رشقة صاروخية كبيرة”.

وفي وقت متأخر من يوم الثلاثاء، قال الجيش الإسرائيلي في بيان، إنه تم رصد طائرتين مسيّرتين تعبران من لبنان إلى إسرائيل بعد انطلاق صفارات الإنذار في الجليل الأعلى، مضيفا أنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

في السياق، أعلن الاعلام الحربي في حزب الله، في بيان أنّ “عناصر الحزب استهدفوا عند الساعة 02:30 من فجر اليوم مربض مدفعية ‌‏الجيش الإسرائيلي في دلتون بصلية صاروخية”.
وأضاف: كما استهدف عناصر الحزب عند الساعة 02:30 من فجر اليوم مربض مدفعية ‌‏الجيش الإسرائيلي في ديشون بصلية صاروخية”.

وتابع: “وعند الساعة 03:40 من فجر اليوم استهدف الحزب مستعمرة يفتاح بصلية صاروخية”.

إلى ذلك، لا تزال جبهة الجنوب مشتعلة، في حين أعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان اليوم الأربعاء، أنّ “الفرقة 98 تواصل عملياتها ضد حزب الله في جنوب لبنان”، مشيرا إلى أنه “تم ضرب ما يزيد على 140 هدفا لحزب الله”.

وأضاف الجيش الإسرائيلي في بيانه أن الفرقة 98 تواصل القيام بأنشطة عملياتية محدودة ومحلية وموجهة في جنوب لبنان ضد أهداف حزب الله و”البنية التحتية الإرهابية في المنطقة”.

وأشار إلى أنه “خلال اليوم الماضي تم القضاء على عشرات الإرهابيين خلال تبادل إطلاق النار والغارات الجوية”، موضحا ان الجيش الإسرائيلي عثر على أسلحة عديدة، بما في ذلك صواريخ وقذائف هاون وقاذفات صواريخ مضادة للدبابات تستهدف المجتمعات في شمال إسرائيل، بالإضافة إلى قنابل يدوية ومعدات عسكرية إضافية.

وكشف أنه تم ضرب أكثر من 140 هدفا لحزب الله من الجو، بما في ذلك مرافق تخزين الأسلحة ومنصات الإطلاق الموجهة نحو الأراضي الإسرائيلية.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us