مسيّرات من لبنان تخترق عمق إسرائيل.. والهدف “منزل نتنياهو”!

لبنان 19 تشرين الأول, 2024

في تطوّر لافت يطرأ على مجريات المواجهات المتواصلة بين إسرائيل وحزب الله، استفاقت حيفا اليوم على هجوم جديد استهدف هذه المرة منطقة قيساريا، وتحديدًا منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو. في وقت واصلت الطائرات الحربية الإسرائيلية شنّ غارات عنيفة على قرى وبلدات عدّة في الجنوب اللبناني والبقاع.

في التفاصيل، أشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى تسلل 3 مسيّرات من لبنان تجاه نهاريا وعكا، لافتة إلى تضرّر مبنى في قيساريا إثر انفجار إحدى المسيرات، وأفادت بأنّ الشرطة أغلقت شوارع المدينة ومنعت وسائل الإعلام من الاقتراب من الموقع.

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي أنّه رصد عبور 3 مسيرات من لبنان، تم اعتراض اثنتين منها واصطدمت الثالثة بمبنى في قيساريا، جنوب حيفا، مشيرًا إلى أن لا إصابات في الهجوم المذكور.

وفي وقت لاحق، كشفت يديعوت أحرونوت عن أنّ هدف هجوم مسيرة قيساريا كان منزل نتنياهو.

ولفتت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أنّ انفجار الطائرة المسيرة بمنزل رئيس الوزراء في قيساريا أحدث دويًا كبيرًا، مشيرة إلى أنّه من غير الواضح ما إذا كان نتنياهو قد تواجد صباح اليوم في منزله في قيساريا.

بدوره، أصدر مكتب نتنياهو بيانًا بعدما رفض في البداية الكشف عن مكان تواجد رئيس الوزراء الإسرائيلي عند استهداف منزله، مشيرًا إلى أنّه تم إطلاق طائرة من دون طيار هذا الصباح على منزل نتنياهو في قيساريا، قائلًا إنّ رئيس الوزراء لم يكن متواجدًا هو وزوجته في المكان.

إلى ذلك، بيّنت مقاطع فيديو نشرتها وسائل إعلام إسرائيلية، بأنّ طائرة من دون طيار كانت تحلّق بجانب مروحية إسرائيلية، بينما كانت الأخيرة تبحث عنها في ضواحي حيفا.

وأفاد موقع واللا في السياق، بأنّ المسيرة التي أصابت منزل نتنياهو بقيساريا انفجرت، رغم مطاردة مروحيات عسكرية إسرائيلية لها طيلة الوقت.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us