“ليل جهنمي” في بيروت.. غارات جنونية تضرب “القرض الحسن” وتدمر المناطق اللبنانية!

لبنان 21 تشرين الأول, 2024

وصل عدد الغارات الإسرائيلية التي استهدفت الضاحية الجنوبية لمدينة بيروت إلى 11 غارة، من بينها غارة قريبة من مطار رفيق الحريري الدولي، بحسب ما أفادت “الوكالة الوطنية للاعلام”.

وكان الهدف من هذه الغارات مقرات تابعة للقرض الحسن.

واستهدفت غارة اسرائيلية،أيضاً فرع جمعية القرض الحسن في سوق مدينة بعلبك التجاري.

كذلك نفذ الطيران الإسرائيلي غارة على فرع “القرض الحسن” في منطقة رياق لجهة بلدة علي النهري.

وقصف الطيران الإسرائيلي أيضاً مبنى فرع القرض الحسن في الهرمل.

في حين شهدت الهرمل حركة إخلاء للمباني المجاورة لفرع “القرض الحسن” في المدينة.

من جهته أعلن رئيس بلدية صيدا الدكتور حازم خضر بديع، وبالتنسيق مع محافظ الجنوب بالإنابة الدكتورة هويدا الترك ومع القوى الأمنية، عن “اتخاذ سلسلة من التدابير الإحترازية في مدينة صيدا بعد تهديد الجيش الإسرائيلي بإستهداف فروع القرض الحسن في لبنان”.

وأشار إلى أنه “أعطى توجيهاته لإخلاء فوري لبلدية صيدا ومقر الشرطة البلدية وغرفة العمليات المشتركة لإغاثة أهلنا من النازحين من الجنوب اللبناني، وأيضا إخلاء مركزي إستضافة للنازحين في محيط شارع المصارف في المدينة، وتأمين نقلهم إلى مركزين بعيدين عن الشارع المذكور”.

وأضاف : “تشمل التدابير أيضا قطع طريق شارع المصارف من ساحة النجمة وصولا إلى البوابة الفوقا بالإتجاهين كتدبير إحترازي بالتنسيق مع القوى الأمنية المختصة. كما أعطيت التعليمات لفرق الدفاع المدني وإطفاء بلدية صيدا والشرطة البلدية وفرق الصليب الأحمر اللبناني وهيئات الإسعاف والإنقاذ ليكونوا على أهبة الإستعداد تحسبا لكل طارئ”.
وختم بديع: “سنبقى بحالة جهوزية لمواجهة كل الإحتمالات، ونسأل الله عز وجل أن يحفظ مدينتنا ويحفظ لبنان”.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، اليوم الأحد، قد وجه إنذاراً إلى سكان لبنان، قائلاً: “الجيش الإسرائيلي سوف يبدأ مهاجمة بنى تحتية تابعة لجمعية القرض الحسن التابعة لحزب الله – ابتعدوا عنها فورًا”.

وأشار إلى أن “قسمًا كبيرًا من أنشطة حزب الله يتم تمويله من ميزانية الدولة الإيرانية، حيث يستخدم حزب الله هذه الأموال لتمويل أنشطته، بما في ذلك التسلح، وشراء المنشآت لغرض تخزين الوسائل القتالية، وإنشاء مواقع الإطلاق، وتمويل أجور عناصر الحزب، وكذلك لتنفيذ نشاطات مختلفة”.

وأكد أدرعي أن “جمعية القرض الحسن تشارك في تمويل النشاطات لحزب الله ضد إسرائيل، وبالتالي فقد قرر الجيش الإسرائيلي مهاجمة هذه البنى التحتية”.

كما ذكر أن “الجيش الإسرائيلي يواصل العمل بقوة على تدمير البنى التحتية لحزب الله، لذا نناشد الأشخاص المتواجدين داخل مبانٍ يستخدمها حزب الله الابتعاد عنها لمسافة 500 متر على الأقل خلال الساعات القليلة المقبلة”.

وتُدير جمعية القرض الحسن 31 فرعاً في مختلف المناطق. يمكنكم الاطلاع على الفروع في الصورة أدناه:

في المقابل، أصدرت مؤسسة “القرض الحسن”، مساء اليوم، البيان التالي: “إفلاس العدو الاسرائيلي ونفاذ بنك أهدافه دفعه الى التهديد باستهداف فروعنا علما اننا اتخذنا كافة الإجراءات منذ بداية الحرب لحفظ أمانة ودائع الناس وجنى أعمارهم. العين بالعين والسن بالسن”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us