حريق الربوة “المفتعل” لا يزال مشتعلاً… وجهود مستمرة لإخماده

لبنان 22 تشرين الأول, 2024

لا يزال حريق الربوة مستمراً منذ الأمس، حيث أدى إلى تدمير مساحات واسعة.  وفي ظل هذه الظروف، تتوالى الاستنكارات من قبل المواطنين والجهات المعنية، مطالبة بزيادة الدعم والموارد لمواجهة هذه الكارثة.
وقد اتسعت رقعة النيران لتصل إلى احراج نابيه وبيت مسك. كما أدت الرياح إلى ارتفاع سحب الدخان في المنطقة وتمددها إلى اوتوستراد المتن السريع ما تسبب بسوء الرؤية مع حلول الظلام.

كما طلبت غرفة التحكم المروري من السائقين، تخفيف السرعة وتوخي الحذر على اوتوستراد المتن السريع بسبب انتشار الحريق وسوء الرؤية في المحلة.

في هذا السياق، تتضافر الجهود من قبل الفرق المختصة، بما في ذلك الدفاع المدني والجيش اللبناني، في محاولة لإخماده.

فتشارك طوافات من القوات الجوية وبالتعاون مع الدفاع المدني في إخماد حريق شب في منطقة الربوة- المتن.

بدوره، أعلن فوج إطفاء بيروت في بيان، أن “فرقه توجهت، بتوجيهات من محافظ بيروت القاضي مروان عبود وتعليمات قائد فوج الاطفاء العميد ماهر العجوز إلى منطقة الربوة للمشاركة في إخماد الحريق المندلع في المحلة، حيث اشتد الحريق، رغم كل المحاولات من قبل العاملين على إخماده، نظرا إلى طبيعة المنطقة وقوة الرياح”.

الحريق مفتعل

في حبن أكد مدير عام الدفاع المدني ريمون خطّار لـmtv أنّ “الحريق مفتعل، وتواصلنا مع وزير الداخلية بسام مولوي الذي أعطى توجيهاته للقوى الأمنية لمُلاحقة الفاعلين”، مضيفاً: “لم نطلب من سكّان المباني المحيطة بالحريق الإخلاء، وقمنا بإنشاء غرفة عمليات في المكان، وسرعة الرياح لا تساعدنا في عمليات الإخماد”.

وكان قد تفقد عضو تكتل الجمهورية القوية النائب رازي الحاج حريق الربوة، وأكّد أنّ الحريق مفتعل، بحيث اشتعلت النيران من اكثر من جهة بعدما كانت تحت السيطرة حتى الأمس، وقال: “الدفاع المدني يعمل بمؤازرة الجيش اللبناني عبر الطوفات لإخماد الحريق وسنتابع المجريات على الارض كما سنتقدم بإخبار امام القضاء”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us