التهديدات الإسرائيلية تتوالى.. استنفار وإخلاء في صور وصواريخ صباحيّة على حيفا وتل أبيب!

لبنان 23 تشرين الأول, 2024

استفاقت مدينة صور اليوم على تهديد إسرائيلي جديد أثار موجة من الهلع والخوف في صفوف السكان الذين كانوا لا يزالون في المدينة، وأدى إلى موجة نزوح جديدة لبعض العائلات. في وقت دوّت صفارات الإنذار في كلّ من تل أبيب وحيفا، بعد إطلاق صواريخ من لبنان.

فقد أعلن حزب الله، قصف قاعدة غليلوت التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية 8200 في ضواحي تل أبيب، برشقة صاروخية.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية باعتراض صاروخين فوق تل أبيب الكبرى أطلقا من لبنان، وأغلق مطار بن غوريون بعد عملية الاعتراض.

كما أشارت إلى إطلاق صفارات الإنذار جنوب شرق حيفا، مشيرة إلى اعتراض صاروخين في أجواء مطار رامات ديفيد العسكري في مرج بن عامر.

فيما كشف الإسعاف الإسرائيلي عن إصابة امرأة بجروح جراء سقوط شظايا صاروخية في هرتسليا.

في وقت أفادت “يسرائيل هيوم” اليوم بالعثور في يوكنعام جنوب حيفا، على المسيرة التي أطلقت أمس واختفت عن منظومة الدفاعات الجوية.

تهديد إسرائيلي.. وغارات عنيفة!

بالمقابل، استهدفت غارات إسرائيلية عنيفة استهدفت بلدات: صريفا، أطراف البرغلية، فرون، سلعا وبافليه في قضاء صور.

جاء ذلك بعد أن أصدر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي صباح اليوم الأربعاء، إنذارًا عاجلًا لسكان منطقة صور في لبنان.

وجاء في البيان: “الإنذار موجه تحديدًا إلى المتواجدين في المباني بين الشوارع: الحيرام، جعفر شرف الدين، أبو ديب وشارع الآثار، أنشطة حزب الله تجبر جيش الدفاع على العمل ضده وبقوة حيث لا تنوي المساس بكم”.

كما تابع: “عليكم بالابتعاد فورًا إلى خارج المنطقة المحددة بالأحمر والتوجه إلى شمال نهر الأولي، كل من يتواجد بالقرب من عناصر حزب الله ومنشآته ووسائله القتالية يعرض حياته للخطر”.

في هذا الإطار، بدأت بعض العائلات الذين لم يغادروا مدينة صور في السابق بمغادرة منازلهم، للابتعاد عن الأماكن التي هدد الجيش الإسرائيلي باستهدافها، وفق ما أفادت “الوكالة الوطنية لإعلام”.

وعلمت فرق الدفاع المدني على تسهيل حركة المرور.

كما جاب الدفاع المدني شوارع المدينة وطلب من المواطنين عبر مكبرات الصوت الإخلاء الفوري، بعد تهديدات الجيش الإسرائيلي باستهداف بعض الأماكن.

بدورها، أقفلت جمعية الرسالة للإسعاف الصحي – الدفاع المدني، مداخل مدينة صور لمنع الدخول إليها، كما أجلت عائلات إلى مراكز.

كذلك استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي بلدة الخيام صباح اليوم بـ 4 غارات جوية.

وأغار أيضًا على سهل الميدنة عند أطراف بلدة كفررمان الشرقية، وعلى بلدة الطيبة.

كما تعرضت بلدة يحمر الشقيف الليلة الماضية وصباح اليوم لقصف مدفعي إسرائيلي، وطاول القصف مختلف الأحياء في البلدة من دون تسجيل إصابات.

وصباحًا حلق الطيران الحربي الإسرائيلي والمسير فوق النبطية وإقليم التفاح.

وجدد الطيران الحربي قرابة العاشرة من صباح اليوم غاراته الجوية مستهدفًا للمرة الثانية هذا الصباح سهل الميدنة في أطراف بلدة كفررمان الشرقية.

وأغار الطيران الحربي أيضًا على البساتين المحيطة بمنطقة القاسمية، واستهدف منزلًا في بلدة قانا من دون وقوع إصابات.

وشنّ قرابة التاسعة إلا ربعًا سلسلة غارات على بلدة عربصاليم.

بينما نفذ الطيران غارة على بلدة لبايا في البقاع الغربي، وغارة أخرى على غارة على جبل أبو راشد بين البقاع الغربي ومنطقة جزين.

واستهدف أيضًا خراج بلدة السريرة في منطقة جزين، الذي يسمى ظهر حرف الخنزيرة.

وتعرضت محلة الفيضة في بلدة يونين لغارة استهدفت “هنغارًا” عند الساعة الرابعة فجرًا.

هذا وتدور اشتباكات عنيفة عند مثلث الطيبة ـ رب ثلاثين ـ العديسة ما بين حزب الله والجيش الإسرائيلي، الذي يحاول التسلل إلى الأراضي اللبناني، فيما تقصف المدفعية الإسرائيلية المثلث المذكور.

وأعلن حزب الله في هذا الإطار، أنه قصف مجددًا تجمعًا لجنود الجيش الإسرائيلي بين بلدتي العديسة ورب ثلاثين برشقة صاروخية.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us