سكاف تناشد بري الدعوة الى جلسة عاجلة لاقرار التمديد لكهرباء زحلة

لبنان 6 كانون الأول, 2020

صدر عن رئيسة الكتلة الشعبية ميريام سكاف بيان جاء فيه:
بين النور والظلام لن نرضى بالعودة سنوات ضوئية الى الوراء، ونعلن وقوفنا مع خيارات اهلنا في زحلة والذين لا يريدون سوى الحفاظ على بقعة ضوء أنارت بيوتهم وابعدتهم عن جائحة التقنين المعّممة على مستوى لبنان.
ويكفي استخدام مدينة زحلة كسلاح يغذي التيارات السياسية بمواد مشحونة، تارةً يستعملون الكهرباء للرضوخ السياسي والانتخابي وطوراً يقايضون على التمديد لإمتياز العقد وعلى مدة تمديده بالتقسيط.
ونقول لمن يعنيهم الامر: نحن لسنا سلعة للتداول اياً كانت اهدافكم، ومن المعيب في هذا التوقيت ان تخضع مدينتنا للابتزاز والمراهنة على عتمتها.
إن لدينا نواباً يمثلون كتلاً سياسية وازنة كان عليهم الاستدراك وليس ترك الامر الى اللحظات الاخيرة، وكان بامكانهم العمل على اخراج زحلة من محنة التيار قبل نهاية المُهل وان لا يضعوا اهلنا امام العودة الى نظام الفاتورتين.
نعرف ان اقتراحاً قد تم طرحه في اللجان النيابية لكنه جاء متأخراً عدا عن يحتاج الى جلسة تشريعية عامة سريعة قبل نهاية العام .اما الاقتراحات الآتية من جهة التيارات الاخرى فنشتّم منها روائح صفقات واستدراج عروض وانتظار مناقصات ووضع دفاتر شروط على معايير محددة تناسب البعض.
إننا امام هذه المعضلة لا نرى حلا الا عبر خيارين يكمن الاول في دعوة الرئيس نبيه بري الى جلسة نيابية عاجلة لاقرار التمديد لشركة كهرباء زحلة ونناشده الاقدام على هذه الخطوة انقاذا للوضع المعتم، اما الحل الثاني الاقرب مدى فهو عبر حكومة تصريف الاعمال التي عليها اتخاذ تدبير اجرائي ولو مؤقت بانتظار البت بالجلسة العامة ولها ملء الصلاحيات في تصريف شؤون الناس، فلتقدم على هذا القرار كي يصفق لها الناس لمرة واحدة عوضا عن لعن الظلام ولعنها في صرخة واحدة.

 

MTV

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us