اندلاع حريق كبير في شاحنات وقود بالعاصمة الأفغانية يقتل سبعة

عرب وعالم 2 أيار, 2021

كشف مسؤولون أن النيران اشتعلت في شاحنات محملة بالبنزين في العاصمة الأفغانية كابول خلال الليل مما أسفر عن مقتل سبعة على الأقل وتسبب في اندلاع حرائق ضخمة قطعت التيار الكهربائي في بعض أجزاء المدينة.

وذكرت وزارة الداخلية أن الشاحنات كانت متوقفة شمالي كابول واندلعت فيها النيران في وقت متأخر من مساء السبت. وأصيب 14 شخصا.

ولم يعرف بعد سبب اشتعال النيران. وجاء ذلك في وقت تسود فيه المدينة “حالة تأهب شديد” ويتوقع فيه مسؤولون وقوع هجمات من حركة طالبان بسبب استمرار وجود القوات الأجنبية في البلاد.

وقال مصدران أمنيان في وقت سابق لرويترز إنهما يعتقدان أن سبب الحريق هو إطلاق طالبان صاروخا في المنطقة لكن المتحدث باسم الحركة ذبيح الله مجاهد نفى ضلوعها في الأمر.

وقال طارق أريان المتحدث باسم وزارة الداخلية إن السلطات ما زالت تحقق في أسباب الحريق.

وكانت حركة طالبان قد وصفت قرار الرئيس الأميركي جو بايدن الشهر الماضي استكمال انسحاب القوات الأميركية بحلول 11 أيلول بأنه انتهاك لاتفاق تم التوصل إليه العام الماضي مع إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب يحدد الأول من أيار موعدا نهائيا للانسحاب.

ودفع إطلاق نار وقع قرب قاعدة جوية كبرى في قندهار السبت قائد القوات الأجنبية في أفغانستان لأن يحذر من أن شن هجمات على القوات الأجنبية سيكون خطأ مشيرا إلى أنها مستعدة للدفاع عن نفسها وعن القوات الأفغانية إذا اقتضت الحاجة.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us