الجميّل: ان لم يغيّر انفجار المرفأ مسار البلاد ما الذي سيغيّره؟

لبنان 8 آب, 2021
سامي الجميل

أشار رئيس ​حزب الكتائب​ اللبنانية ​سامي الجميّل​ عبر برنامج “صوت الناس” إلى أنه “سألنا اسئلة محقّة في ملف ​انفجار المرفأ​ وردّة الفعل ادانت اصحابها، واذكّر ​حزب الله​ قام بـ7 أيار بسبب اقالة رئيس امن المطار والحزب لا يمكن ان يقول انه ليس موجودا في المرفأ ويجب سؤال الحزب واستدعائه الى القضاء اسوة بغيره”، مشيرًا إلى أنه “لم اتهم حزب الله بل سألت أسئلة مشروعة ودعيت القاضي لاستجواب السيد ​حسن نصرالله​ لأنه رأس الهرم في حزب الله”، معتبرًا أن “لا مبرّر عندما تكون قادرا على استجواب رئيس حكومة ان لا تستدعي رئيس حزب يفترض ان يكون مواطنا لبنانيا”.

واشار إلى أن “كل الشركات التي تعمل في المرفأ تتحدث عن خط عسكري لحزب الله في المرفأ وهذا بعلم الجميع، وفي ذكرى 4 آب نحن اهل ضحايا وذهب لنا ضحايا في الانفجار ونصرّ على معرفة الحقيقة”.

ولفت إلى أن “السيد نصرالله مارس بالامس ضغوطا على القاضي بيطار ولن اقول تهديدا ولكنه رسم له حدود ما يجب ان يقوم او لا يقوم به”.

واوضح الجميل “مقهورون انه على ايام بيار الجميل وانطوان غانم ليس لدينا اي خيط في الملف، بالمقابل في موضوع المرفأ هناك الكثير من الخيوط والادلة وان توفّرت النية يمكن الوصول الى نتيجة”، وسأل “كيف وصلت النيترات ولماذا؟ وكيف حصل الانفجار؟ من حقنا كشعب ان نأخذ اجابات على هذه الاسئلة”، لافتًا إلى أنه “كيف خرج اكثر من 2000 طنّ من النيترات من المرفأ ومن سمح بخروجها؟ خاصة أن البراميل التي كانت ترمى على الشعب السوري هي براميل نيترات”.

واعتبر أنه “ان لم يغيّر انفجار المرفأ مسار البلاد ما الذي سيغيّره، ونحن استقلنا من مجلس النواب لنؤكد على الحد الفاصل بين ما قبل 4 آب وما بعده”، لافتًا إلى أن “حزب الله ومجموعته يملكون الاكثرية وبامكانهم ان يشكلوا اكثرية “فيك وبلاك” ومجلس النواب عقيم منذ ما قبل خروجنا ولو رأينا عكس ذلك لما كنّا لنخرج”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us