سعيد لـ”هنا لبنان”: حزب الله يريد تخويف اللبنانيين لكن محاولات “أكل الرأس” لن تؤدي إلى النتيجة

لبنان 9 آب, 2021

شدّد النائب السابق فارس سعيد أنّ “لا أحد في لبنان مهما على شأنه وقدراته السياسية والعسكرية والأمنية والمالية، قادر على فرض وجهة نظره على جميع اللبنانيين. فلبنان ابتلع أبو عمار وشارون وحافظ وبشار الأسد، واليوم يبتلع حسن نصرالله”.

ولفت في حديثٍ لـ “هنا لبنان” أنّ حزب الله يتّهم البطريرك بشارة الراعي بالعمالة، في حين خاطب أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله، الجانب الاسرائيلي مباشرة وبوقاحة سياسية وإعلامية استثنائية، في آخر خطاب له، ودعاه لوضع قواعد اشتباك مشتركة بين الطرفين.

ورأى سعيد أنّ “العودة إلى اتفاق الهدنة ومطالبة الجيش اللبناني بسط سيادته على كامل الأراضي اللبنانية ومنع أن يكون لبنان أرض لإطلاق الصواريخ، أزعج حزب الله الذي حاول وضع الراعي في موقف حرج ووضعه أمام الرأي العام اللبناني وخاصة المسلمين وكأنه ينال من كرامة أهل الطائفة الشيعية أو أنّه يخدم مصالح الإسرائيليين”.

ورأى أنّ حزب الله يريد تخويف اللبنانيين، لكن “محاولات “أكل الرأس” عبر محاولة فرض وجهة نظره لن تؤدي إلى النتيجة التي يريدها”. وتابع: ” لو كان حزب الله قويًّا، لما اضطر استخدام السلاح الأبيض بل كان ليوكل شركائه من البيئة المسيحية لشنّ الحملة ضد الراعي، لكنّه غير قادر على فعل ذلك”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us