ميقاتي : الناس شبعوا من الكلام ومن الوعود

لبنان 10 أيلول, 2021

توجّه رئيس الحكومة نجيب ميقاتي بكلمة “من القلب”، بعد اعلان صدور مراسيم تشكيل الحكومة الجديدة.

وقال من قصر بعبدا: “أوجّه تحية الى رئيس الحكومة السابق حسان دياب على ما قام به في المرحلة السابقة الصعبة والوضع استثنائي اليوم وكلمتي ستكون من القلب”، مضيفاً: “دمعة الأم في عينيها وحبّة “بانادول” لا يمكن أن تشتري والوضع صعب ويجب أن نضع يدنا في يد بعضنا ولا شيء كاملاً ولكن نؤكد اننا سنكون فريق عمل بيد واحدة وسنعمل بأمل وعزم”.

وأضاف: “أعد اللبنانيين أنني سأتصل بكل الهيئات الدولية لتأمين أبسط أمور الحياة”، وتابع: “سنعمل بمبدأ وطني ولسنا مع فئة ضد فئة  ولن أفوّت فرصة لدقّ أبواب العالم العربي ويجب أن نوصل ما انقطع ولبنان ينتمي الى هذا العالم العربي وهو فخور بهذا الأمر”.

وأمل ميقاتي “ان ننهض بهذه الحكومة وأن نوقف على الاقل الانهيار الحاصل وإعادة لبنان الى عزّه وازدهاره”، وأضاف: “دمعتي من القلب ويكفينا جدلاً “ثلث وثلثان” ولنترك السياسة جانباً ونريد العمل وورشة العمل ستكون لتأمين الحد الأدنى المطلوب للناس”.

ووجّه ميقاتي كلمة للاعلام، وقال: “كلمة بتحنّن وكلمة بتجنّن، ونريد رفع معنويات الشعب والكلمة الجميلة هي رحمة وارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء”.

وكشف ميقاتي أنّ “رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أكد انه يتواصل مع تكتل “لبنان القوي” الذي حتماً سيمنح الحكومة الثقة”، لافتاً الى انّ “التواصل مع رؤساء الحكومات السابقين مستمر وهم أعطوني ثقتهم وأنا أقوم بما يمليه عليّ  ضميري والمهم عندهم تشكيل الحكومة”.

وقال: “الناس شبعوا من الكلام ومن الوعود وأتعهّد بإجراء الانتخابات النيابية في موعدها وهناك نيّة لديّ بإجراء الانتخابات البلدية والاختيارية أيضاً في موعدها”، مضيفاً: “موضوع ترشحي الى الانتخابات النيابية المقبلة أعلنه في موعده”.

وأكّد ميقاتي أنّ “هناك خطوات ستقوم بها الحكومة في أسرع وقت لإنقاذ البلد وفي ما يتعلق برفع الدعم “نحن منشفين” ولا رغبة لدينا برفع الدعم لكن لا أموال للاستمرار به”، وتابع: “نحن نتعامل مع أي كان باستثناء اسرائيل من أجل لبنان والمصلحة اللبنانية وهذه الحكومة هي لمصلحة لبنان”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us