آخر ما كشفته التحقيقات حول مقتل مصورة برصاص الممثل الأميركي أليك بالدوين

فن 24 تشرين الأول, 2021

تستمر التحقيقات في مقتل مصوّرة سينمائية برصاص أطلقه الممثل أليك بالدوين بصورة عرضية على الأرجح، خلال تصوير فيلم في ولاية نيو مكسيكيو الأميركية، وسط معلومات عن سوء تقدير من أحد أفراد طاقم العمل بشأن طبيعة السلاح المستخدم خلال الحادثة.

وذكرت صحيفة “سانتا في ريبورتر”، الصادرة في مدينة سانتا في عاصمة ولاية نيو مكسيكو، استناداً إلى وثائق قضائية قدمتها الشرطة لطلب الحصول على مذكرة تفتيش، أن المأساة التي أودت بحياة مديرة تصوير فيلم “راست” Rust، هالينا هاتشينز، “وقعت خلال تمارين على أحد المشاهد.

ما الذي كشف عنه التحقيق والصحافة إلى الآن؟

بيّنت الوثيقة أن الممثل الذي قال إنه “مفجوع” جراء ما حصل، كان قد حصل على إكسسوار من أحد مساعدي المخرج جويل سوزا الذي أصيب بدوره في الحادثة. وقال المساعد للنجم الهوليوودي البالغ 63 عاماً إن هذه القطعة هي سلاح محشو برصاص خلّبي، يُستخدم لأغراض التصوير.

وأشارت الوثيقة إلى أن مساعد المخرج “لم يكن يعلم بوجود ذخائر حية في الإكسسوار”.

وسُلمت الملابس التي كان يرتديها أليك بالدوين خلال الحادثة إلى المحققين، وكذلك السلاح المستخدم في الحادثة وأغلفة الرصاص، وفقاً لوكالة “فرانس برس”.

موقع تصوير راست (آن لوبروتون/فرانس برس)

وذكرت صحيفة “لوس أنجليس تايمز” أن ستة من أعضاء الفريق الفني في الفيلم كانوا قد غادروا مع التصوير قبل ساعات من الحادثة، احتجاجاً على ظروف عملهم. ونقلت الصحيفة عن أعضاء في طاقم العمل، طلبوا عدم كشف هويتهم، أن السلاح الذي استُخدم كإكسسوار وتسبب بالحادثة كان قد شُغّل خطأً ثلاث مرات سابقاً على الأقل.

وحصل موقع “هيئة الإذاعة البريطانية” (بي بي سي) على وثيقة تكشف عن أعضاء الفريق الذين أدرجت أسماؤهم للحضور إلى موقع التصوير، يوم الحادثة. وفي الوثيقة، ظهر اسم المسؤولة عن فحص الأسلحة النارية هانا غوتيريز ريد، وهي في العشرينيات من عمرها. ووفقاً لصحيفة “لوس أنجليس تايمز”، تولت أخيراً هذا الدور للمرة الأولى.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us