أكثر من 13300 قتلوا في غزة جراء القصف الإسرائيلي… وأبو عبيدة يتوعد إسرائيل

عرب وعالم 20 تشرين الثانى, 2023

أعلنت حكومة حركة حماس، أن أكثر من 13 ألفًا و300 شخص قتلوا في القصف الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ اندلاع الحرب في السابع من تشرين الاول.
وبين القتلى الذين تم احصاؤهم حتى الآن هناك اكثر من 5600 طفل و3550 امرأة، اضافة الى إصابة أكثر من 31 ألف شخص، بحسب المصدر نفسه.
وردا على الإعتداءات الإسرائيلية، اعلن الناطق باسم كتائب “القسام” ابوعبيدة، انه “تم تدمير خلال ال 72 الساعة الماضية، 60 آلية عسكرية إسرائيلية منها 10 ناقلات جند”، مشيرا الى ان “الاشتباكات لا تزال ضارية مع الجيش الإسرائيلي في عدة محاور في قطاع غزة”.
وقال: “مقاتلونا نفذوا عددا من العمليات النوعية ضد الجيش الإسرائيلي وأوقعوا عددا من الجنود بين قتيل وجريح، كما نفذنا كمينا ضد قوات راجلة جنوب غرب مدينة غزة السبت الماضي، ومقاتلونا سمعوا صراخ جنود الجيش الإسرائيلي واستغاثاتهم”.
وتابع: “نرجح أن الجيش الإسرائيلي قصف قوات له على الأرض ظنا منه أنه تم أسر عدد من جنوده”.
ولفت الى ان “هدف إسرائيل في هذه الحرب هو التدمير وقتل المدنيين، والحالة الهستيرية التي تتعامل بها إسرائيل في جرائمها مؤشر على عدم اقتناعها بالنصر”.
وقال: “مقاتلونا استهدفوا في منطقة التوام شمال غزة ناقلة جند إسرائيلية وأصابوها بشكل مباشر، كما استهدفوا ناقلة جند إسرائيلية واشتبكوا مع جنودها وقتلوا 7 منهم على الأقل”.
وذكر ابو عبيدة ان “25 مجاهدا من قوات النخبة نفذوا هجوما مركبا ظهر الأحد استهدف القوات الإسرائيلية في مستشفى الرنتيسي، كما ان مقاتلينا أجهزوا من المسافة صفر على 4 جنود ترجلوا من ناقلة جند قرب مستشفى الرنتيسي”.
وختم: ان إسرائيل ستنكسر ولن تنكسر إرادتنا، محرقة إسرائيل ضد شعبنا ستكون بداية نهايتها”.
وفي المقابل، أفاد مراسل العربية/الحدث بأن تل أبيب ووسط إسرائيل يشهدان استهدافاً صاروخياً هو الأكبر منذ بدء الحرب في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.
وأضاف أن رشقات صاروخية أطلقت من قطاع غزة باتجاه تل أبيب ومدن وسط إسرائيل.
من جانبه أعلن الجيش الإسرائيلي مساء اليوم الاثنين إطلاق صفارات الإنذار من الصواريخ في تل أبيب ومنطقة وسط إسرائيل فيما لم ترد تفاصيل على الفور.
وذكرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أنها قصفت تل أبيب في وسط إسرائيل برشقة صاروخية ردا على “المجازر” بحق المدنيين.
قصف سديروت
وفي وقت سابق اليوم، أطلقت عدة قذائف من القطاع باتجاه سديروت حيث دوت صفارات الإنذار في المدينة وعدد من المواقع المحيطة، وفق ما أفادت هيئة البث الإسرائيلية.

وذكرت أن القصف لم يسفر عن وقوع أي إصابات بين الإسرائيليين.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us