هجمات خليج عدن إلى الواجهة مجددًا.. محاولةٌ لخطف سفينة عبر زورق مسلّحين!

عرب وعالم 10 أيار, 2024

لا تزال الهجمات تتوالى في خليج عدن، على وقع تعثّر المفاوضات الرامية إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة، حيث صعّدت جماعة الحوثي اليمنيّة من عمليّاتها متوعّدة باستهداف “سفن أيّ شركة لها علاقة بالإمداد أو نقل البضائع لإسرائيل”.

فقد أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الجمعة، أنّها تلقت تقريرًا عن محاولة اختطاف فاشلة لسفينة على بعد 195 ميلًا بحريًا إلى الشرق من عدن في اليمن.

الهيئة أوضحت أنّ مسلحين كانوا على متن زورق صغير أطلقوا النار أولًا على السفينة، فردّ فريق أمني على متنها بإطلاق النار أيضًا مما أجبر الزورق على التراجع.

كما ذكر ربّان السفينة بأنّ الزورق اقترب وكان على متنه خمسة أو ستة مسلحين، ومعهم سلالم لاعتلاء السفينة.

فيما أكدت الهيئة أنّ ما بلغها يشير إلى أنّ السفينة وطاقمها بخير، وأنها متجهة إلى الميناء التالي، مضيفة أنّ السلطات تحقق في الظروف المحيطة بالحادث، ونصحت السفن بتوخي الحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه.

تأتي هذه الحادثة بعد يوم إعلان المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي، يحيى سريع، استهداف 3 سفن، 2 في خليج عدن، وواحدة في المحيط الهندي.

في وقت توعّد زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي، أمس الخميس، باستهداف “سفن أيّ شركة لها علاقة بالإمداد أو نقل البضائع إلى إسرائيل”، قائلًا إنّ ذلك يأتي ردًا على العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح، جنوب قطاع غزة.

يشار إلى أنّ جماعة الحوثي تشنّ هجمات انطلاقًا من اليمن بطائرات مسيرة وصواريخ، على سفن تجارية في البحر الأحمر والمحيط الهندي، قائلة إنّ ذلك يأتي تضامنًا مع غزة.

إذ أعلن عبد الملك الحوثي الشهر الماضي، أنّ الجماعة استهدفت أكثر من 100 سفينة في البحر الأحمر وبحر العرب، بالمسيّرات والصواريخ، منذ 19 تشرين الثاني/ نوفمبر.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us