بعد “أسر جنود إسرائيليين”.. “القسام” تقصف تل أبيب برشقة صواريخ

عرب وعالم 26 أيار, 2024

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، قصف تل أبيب برشقة صاروخية كبيرة، عصر اليوم الأحد.

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي إنه أطلق صافرات الإنذار في المدينة، وإنه رصد إطلاق 8 صواريخ من منطقة رفح بجنوب قطاع غزة صوب إسرائيل واعترضت دفاعاته الجوية بعضها. فيما قال تلفزيون “آي-24 نيوز” أن الرشقة شملت 12 صاروخا.

وذكرت صحيفة “هآرتس” عن خدمة الإسعاف “نجمة داود” القول إن شخصا أصيب بجروح طفيفة جراء شظايا صاروخ في هرتسليا. كما أفادت الصحيفة بسقوط شظايا صواريخ بعدة مواقع، منها مدينة رعنانا وبين مدينتي بتاح تكفا وبني براك.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن هذه هي المرة الأولى التي تنطلق فيها صفارات الإنذار من الهجمات بوسط إسرائيل منذ أربعة أشهر.

“حماس” تعلن أسر جنود إسرائيليين

هذا التصعيد الأمني يأتي عقب إعلان “كتائب القسام”، إن مقاتلي الحركة أسروا جنوداً إسرائيليين أثناء القتال في جباليا شمال قطاع غزة. ولم يذكر عدد الجنود الأسرى.

وفي رسالة مسجلة قال الناطق العسكري باسم الكتائب، أبو عبيدة: “استدرج مجاهدونا قوة صهيونية إلى أحد الأنفاق في مخيم جباليا وأوقعوها في كمين داخل هذا النفق وعلى مدخله… وانسحب مجاهدونا بعد أن أوقعوا جميع أفراد هذه القوة بين قتيل وجريح وأسير، واستولوا على العتاد العسكري لها”.

بدوره، نفى الجيش الإسرائيلي ذلك. وقال في بيان نقلته وكالة “رويترز”: “يوضح الجيش الإسرائيلي أنه لا وجود لأي واقعة اختطف خلالها جندي”.

ونشرت “حماس” مقطعاً مصوراً يُظهر ما يبدو أنه شخص ملطخ بالدماء يتم جره على أرضية نفق، وصوراً لزي عسكري وبندقية. ولم يتسنَّ لوكالة “رويترز” التحقق على نحو مستقل من هوية الشخص الذي يظهر في المقطع أو حالته.

مفاوضات وقف إطلاق النار

وجاءت تصريحات أبو عبيدة بعد ساعات من ازدياد احتمالات استئناف محادثات وقف إطلاق النار في غزة.

وقال مسؤول مطلع على الأمر إنه تم اتخاذ قرار باستئناف المحادثات هذا الأسبوع، بعد أن التقى رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلي مع رئيس مدير المخابرات المركزية الأميركية ورئيس الوزراء القطري.

وقال المصدر إنه تقرر “أن تبدأ المفاوضات هذا الأسبوع بناء على مقترحات جديدة بقيادة الوسيطين مصر وقطر وبمشاركة أميركية نشطة”.

ونفى مسؤول من “حماس” في وقت لاحق، تقارير إعلامية إسرائيلية عن استئناف المحادثات في القاهرة، يوم الثلاثاء، وقال لـ”رويترز”: “لا يوجد موعد”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us