إدانة “نجل بايدن” بـ 3 تهم!

عرب وعالم 11 حزيران, 2024

وجدت هيئة محلفين في ولاية ديلاوير الأميركية، اليوم الثلاثاء، أن هانتر بايدن، نجل الرئيس الأميركي جو بايدن، مذنب في ثلاث تهم تتعلق بالأسلحة النارية.

فقد وجهت المحكمة الفيدرالية في ويلمنغتون إلى هانتر بايدن ثلاث تهم جنائية مرتبطة بحيازة سلاح أثناء تعاطي المخدرات، حيث اجتمعت هيئة المحلفين لحوالى ثلاث ساعات على مدى يومين قبل التوصل إلى قرار إدانته.

ولم يدل هانتر بايدن بشهادته خلال المحاكمة التي استغرقت أسبوعا وجرت في مدينة ويلمينغتون في ديلاوير التي ينحدر منها بايدن.

وكانت المحاكمة هي الأولى التي تشمل نجل رئيس حالي، وجاءت في الوقت الذي يواجه فيه جو بايدن معركة إعادة انتخابه ضد منافسه دونالد ترمب في تشرين الثاني المقبل.

وتصل عقوبة اثنتين من التهم إلى السجن لمدة أقصاها 10 سنوات، بينما تصل عقوبة الثالثة إلى خمس سنوات كحد أقصى. وبموجب التوصيات التوجيهية الفيدرالية بشأن الأحكام، يمكن الحكم عليه بالسجن لأكثر من عام، لكن يمكن للقاضي أن يحكم عليه بالسجن لمدة أكثر أو أقل.

وتحمل كل تهمة أيضاً غرامة قصوى قدرها 250 ألف دولار.

وكان من المقرر في البداية التخلص من تهمة حيازة السلاح كجزء من صفقة الإقرار بالذنب مع مكتب المحامي الخاص ديفيد فايس العام الماضي. وبموجب شروط الصفقة، كان من المقرر أن يُحكم على بايدن بالسجن لمدة ستة أشهر لاعترافه بالذنب في التهم الضريبية، في حين كان من الممكن إسقاط تهمة السلاح خلال عامين إذا احترم بايدن شروط ما يعرف باتفاقية التحويل.

وكجزء من صفقة الإقرار بالذنب، التي رفضتها قاضية المقاطعة الأميركية ماريلين نوريكا في نهاية المطاف، قدم بايدن بيان حقائق أقر فيه بأنه “كان مستخدماً ومدمناً للكوكايين في ذلك الوقت”.

كذلك قالت وثيقة المحكمة، التي مُنع المحلفون من الاطلاع عليها لأنها كانت جزءاً من اتفاق الإقرار بالذنب المرفوض، إنه خلال الأيام الـ 11 التي امتلك فيها السلاح “اشترى واستخدم الكوكايين بانتظام”.

وانهارت مفاوضات الاعتراف بالذنب بعد رفض نوريكا، ما أدى إلى توجيه لائحة اتهام بحيازة السلاح في ديلاوير وأخرى بتهم ضريبية في كاليفورنيا.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us