ترامب يحدّد موعد مناظرته مع هاريس… ومحاولة اغتياله تغيّر خطط الخدمة السرية!

عرب وعالم 3 آب, 2024

أعلن المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب في منشور على موقع “تروث سوشيال” للتواصل الاجتماعي أنه اتفق مع قناة “فوكس نيوز” على إجراء مناظرة مع كامالا هاريس، نائبة الرئيس والمرشحة المحتملة للحزب الديمقراطي في الانتخابات في الرابع من أيلول.

وأضاف ترامب في المنشور: “إذا كانت كامالا غير راغبة أو غير قادرة على المناظرة في ذلك التاريخ لأي سبب، فقد اتفقت مع “فوكس” على عقد اجتماع كبير في نفس مساء الرابع من أيلول”.

وأوضح ترامب أن المناظرة ستُعقد في ولاية بنسلفانيا، بحضور جمهور، وستكون قواعدها مشابهة لتلك المناظرة السابقة ضد جو بايدن قبل انسحابه.

وأضاف ترامب أيضا “إذا كانت كامالا غير راغبة أو غير قادرة على المناظرة في ذلك التاريخ لأي سبب، فقد اتفقت مع فوكس على عقد اجتماع كبير  في نفس مساء الرابع من أيلول”.

استطلاع جديد

وفي سياق متصل، أظهر استطلاع رأي جديد أجرته “رويترز/إبسوس” تقدم المرشحة الديمقراطية في الانتخابات الرئاسية الأميركية كامالا هاريس بفارق نقطة مئوية واحدة على المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

وأظهر الاستطلاع الذي استمر ثلاثة أيام وانتهى يوم الأحد، أن هاريس تحظى بدعم 43% من الناخبين المسجلين، مقابل 42% لترامب.

محاولة اغتيال ترامب تغيّر الخطط

من جهة أخرى، أعلن جهاز الخدمة السرية الأميركي أنّه سيعزز استخدامه لمسيّرات المراقبة والاستطلاع، بعد محاولة الاغتيال التي استهدفت الرئيس السابق دونالد ترامب منتصف تموز الماضي، وفق ما أعلن المدير الجديد لهذه الوكالة.

وقال رونالد رو الذي تولى منصبه بعد استقالة المديرة السابقة للجهاز كيمبرلي تشيتل عقب محاولة الاغتيال “لم تكن لدينا مسيّرة في الموقع” خلال التجمع الانتخابي في 13 تموز في باتلر بولاية بنسلفانيا حيث أطلق مسلح النار على المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية.

وأصيب ترامب بجروح طفيفة في أذنه جراء الطلقات النارية التي أدت أيضاً إلى مقتل رجل وإصابة شخصين بجروح خطرة. وقُتل مطلق النار وهو #توماس ماثيو كروكس برصاص قناص من جهاز الخدمة السرية كان متمركزاً في مبنى قرب موقع الحادث.

وقال رو في مؤتمر صحافي “كان يجب أن تكون لدينا تغطية أفضل للسقف” من حيث فتح كروكس النار.

وأضاف “اعتقدنا أننا كنا نغطيه بالعين البشرية. لكن من الواضح أننا سنغير نهجنا الآن وسنستفيد من التكنولوجيا ونعزز استخدام تلك الأنظمة الجوية المسيّرة”.

وبحسب مكتب التحقيقات الفدرالي، أطلق كروكس مسيّرة قرب موقع التجمع لمدة 11 دقيقة، قبل ساعتين من الهجوم.

وأكد رو الذي تولى منصبه في 23 تموز، أن محاولة الاغتيال هذه كانت بمثابة “يوم مظلم” للبلاد وأن جهاز الخدمة السرية يتحمل “المسؤولية الكاملة” عن “فشله في القيام بواجبه”.

وأشار إلى أن هناك العديد من التحقيقات الجارية وسيحاسب موظفو الجهاز إذا ثبت عدم اتباعهم البروتوكولات.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us