اتّهامات متبادلة بين ترامب وهاريس.. ومقارنة بين أقصر الخطابات وأطولها

عرب وعالم 23 آب, 2024

تشتدّ الحرب الكلامية ما بين المرشحين الرئاسيين للانتخابات الأميركية المرتقبة في 5 تشرين الثاني/ نوفمبر، كامالا هاريس ودونالد ترامب، على أكثر من صعيد. فعلى وقع قبول هاريس ترشيح الحزب الديمقراطي لها في مؤتمر الحزب في شيكاغو، اتّهم ترامب منافسته بأنّها ستقود أميركا نحو حرب عالمية ثالثة نووية.

ترامب سيعيدنا للوراء

في التفاصيل، وفيما كانت هاريس تُلقي كلمتها، هاجمت الجمهوري دونالد ترامب، متهمة إياه بالرغبة في إعادة البلاد “إلى الوراء” من خلال أجندة محافظة جدًا، وقالت: “نحن نعلم كيف ستبدو عليه ولاية ثانية لترامب. كل شيء منصوص عليه في مشروع 2025 الذي كتبه أقرب مستشاريه” والهادف إلى “إعادة بلدنا إلى الوراء” وفقًا لها.

من جهة أخرى، وفيما تشغل منطقة الشرق الأوسط والتطورات فيها العالم بأسره، تعهّدت هاريس، بالتوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة، معتبرة أنّه “حان الوقت الآن للتوصل إلى اتفاق للرهائن واتفاق لوقف إطلاق النار”.

أضافت: “الرئيس بايدن وأنا نعمل على إنهاء هذه الحرب حتى تكون إسرائيل بأمان، ويتم إطلاق سراح الرهائن، وتنتهي المعاناة في غزة، ويتمكن الشعب الفلسطيني من ممارسة حقه في الكرامة والأمن والحرية وتقرير المصير”.

هاريس تابعت: “سأدافع دائمًا عن حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، وسأحرص دائمًا على أن يكون لدى إسرائيل القدرة على الدفاع عن نفسها”.

أمّا فيما يخصّ أوكرانيا، فقد قالت المرشحة الديموقراطيّة إنها إذا أصبحت رئيسة للولايات المتحدة فستقف إلى جانب أوكرانيا، لكنّها لن “تتقرب” أبدًا من الديكتاتوريين “خلافًا” لخصمها الجمهوري دونالد ترامب، الذي يمتدح علنًا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والزعيم الكوري الشمالي كيم يونغ أون.

ورأت أن الطغاة “يعلمون أن ترامب لن يحاسب المستبدين، لأنه يريد أن يكون هو نفسه مستبدًا”.

ترامب مهاجمًا هاريس: ستقودنا لحرب عالمية ثالثة نووية

بالمقابل، علّق المرشح الجمهوري دونالد ترامب على خطاب هاريس في عدد من المنشورات على منصته “تروث سوشيال”.

إذ قال إنّه لا مستقبل لأميركا تحت قيادة هاريس، وإنها ستقود أميركا نحو حرب عالمية ثالثة نووية.

كما أضاف أن لا علاقة له بمشروع 2025، الذي قالت هاريس إنه سيكون خطيرًا على أميركا، وربطته به.

أقصر الخطابات وأطولها!

في الإطار نفسه، أفادت شبكة “إن بي سي” نيوز أن خطاب المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس هو من بين أقصر خطابات قبول الترشح تاريخيًا، بما يزيد قليلًا عن 37 دقيقة.

وقارنت الشبكة خطاب هاريس، بخطاب دونالد ترامب بقبول ترشّحه عن الحزب الجمهوري، والذي استمر لنحو 92 دقيقة، ما يجعله الأطول في التاريخ.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us