بالتفاصيل: إسرائيل تعثُر على جثث 6 رهائن بينهم أميركي.. وحدث أمني في الضفة الغربية

عرب وعالم 1 أيلول, 2024

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن أنّه تم العثور في قطاع غزة على جثث ستّ رهائن خُطفوا خلال هجوم “حماس” في 7 تشرين الأول على إسرائيل، بما في ذلك جثة الإسرائيلي الأميركي هيرش غولدبرغ بولين.

وقال بايدن في بيان: “في وقت سابق اليوم، عثرت القوات الإسرائيلية في نفق تحت مدينة رفح، على جثث ستّ رهائن كانت حماس تحتجزهم”، مضيفاً: “لقد تأكّدنا الآن أن أحد الرهائن… كان المواطن الأميركي هيرش غولدبرغ بولين”.

وتابع: أشعر بالغضب والحزن لوفاة هيرش الذي كان من بين أبرياء تعرّضوا لهجوم وحشي أثناء مهرجان موسيقي في إسرائيل”.

ولاحقاً، أعلن الجيش الإسرائيلي “انتشال جثث 6 رهائن اختطفوا في 7 تشرين الأوّل في غزة”، مؤكداً أنّه “حدّدنا هويات جثث الرهائن الـ6 التي تم العثور عليها”.

وقال إنّه “عُثر على الجثث الـ6 على بُعد كيلومتر من مكان احتجاز فرحان القاضي”، مشيراً إلى أنّ” الرهائن قتلوا على أيدي (مخرّبي) حماس، ونحن نُحقّق بالتفاصيل التي تصل إلينا”.

في السياق، نشرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية تقريراً جديداً كشفت فيه أسماء الرهائن الـ6 الذين تم العثور عليهم.

وذكرت الصحيفة أنّ الرهائن هم هيرش غولدبرغ – بولين (أميركي – إسرائيلي)، إيدن يروشالمي (إسرائيلية)، ألموغ ساروسي (إسرائيلي)، أليكس لوبنوف (إسرائيلي)، أوري دانينو (إسرائيلي)، كرمل جات (إسرائيلي).

وأوضحت “يديعوت” أنه تمت استعادة جثث الرهائن الـ6 خلال عملية عسكرية الليلة الماضية داخل قطاع غزة، وتحديداً من منطقة رفح.

وفي ما خص غولدبرغ – بولين، فقد ذكرت “يديعوت” أنه مواطن أميركي – إسرائيلي يبلغ من العمر 23 عاماً وتم اختطافه من مهرجان رعيم الموسيقي إثر هجوم حركة “حماس” على إسرائيل يوم 7 تشرين الأول الماضي.

كذلك، قالت الصحيفة إنّ يروشالمي هي إسرائيلية وجرى اختطافها من حفلة عائلية في رائيم حيثُ كانت تعمل نادلاً.

أما أوري دانينو، فهو أحد الرهائن الذي كان مع آخرين جرى تحريرهم سابقاً عبر صفقة تبادل للأسرى بين إسرائيل و “حماس” وهم مايا وإيتي ريجيف، بينما هناك شخص ثالث كان دانينو معه ما زال مختطفاً في غزة ويُدعى آومر شيم طوف.

وبالنسبة لكرمل جات (39 عاماً)، فقد جرى اختطافها يوم 7 تشرين من منطقة باري الإسرائيلية، وتقول “يديعوت” إنه جرى إطلاق سراح يوردان رومان جات، أخت زوج كرمل التي اختطفت معها، وذلك بعد مكوثها لـ54 يوماً لدى “حماس”.

أما أليكس لوبنوف، فهو يبلغ من العمر 32 عاماً، وتشير “يديعوت” إلى أنه جرى اختطافه من حفل رعيم الموسيقي، لافتة إلى أنه “خلال شهر آذار الماضي، أنجبت زوجت المختطف ميشال طفلاً صغيراً”.

وفي ما خص ألموغ ساروسي، فهو إسرائيليّ يبلغُ من العمر 27 عاماً، وقد تم اختطافه من إحدى الحفلات الموسيقية يوم 7 تشرين الاول وذلك حينما كان مع صديقته التي تُدعى “شاهار”.

ما جديد الوضع الميداني؟

وكانت قد بدأت اليوم الأحد “هدنة إنسانية” هدفها السماح ببدء التطعيم ضد شلل الأطفال على نطاق واسع في قطاع غزة.

وأعلن مسؤول في وزارة الصحة في غزة، لوكالة “فرانس برس” بدء حملة التلقيح ضد شلل الأطفال وسط قطاع غزة السبت، بعدما أفادت الأمم المتحدة بموافقة إسرائيل على “هدن إنسانية” للسماح بتطعيم الأطفال رغم الحرب المستمرة منذ نحو 11 شهراً.

إلى ذلك، تعرضت سيارة شرطة إسرائيلية لإطلاق نار في الضفة الغربية.

إذ لفت الإسعاف الإسرائيلي صباح اليوم إلى مقتل 3 أشخاص، وذلك جراء عملية إطلاق نار قرب حاجز ترقوميا غرب الخليل في الضفة الغربية.

وبحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية، فإن مسلحين فلسطينيين أطلقوا النار على عدة مركبات، بما في ذلك سيارة شرطة وحافلة.

وشهدت ننطقة عملية إطلاق النار حالة من الاستنفار الأمني، حيث دفع الجيش الإسرائيلي بقوات كبيرة إلى موقع عملية إطلاق النار، ونصب الحواجز وشرع بمطاردة المركبة التي نفذ منها إطلاق النار وانسحبت من المكان.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us