مزاحمة رئاسية أميركية.. الأرقام تكشف عن تقدم هاريس على ترامب في ولايات حاسمة!

عرب وعالم 2 أيلول, 2024

مع اقتراب موعد الانتخابات الأميركية واشتداد المنافسة بين الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب والمرشحة الديموقراطية للانتخابات الرئاسية الأميركية كامالا هاريس كشفت شبكة NBC NEWS الأميركية أن الجمهوريين يستعدون لبدء سلسلة من المعارك القانونية في الولايات الحاسمة قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني المقبل، ما يثير قلقاً بين كامالا هاريس وحلفائها الديمقراطيين.

وتهدف دعاوى الجمهوريين الى إثارة الشكوك في حال خسارة ترامب للانتخابات.

ويقول مسؤولو حملة هاريس إن هزيمة ترامب يمكن أن تسبب إحياء مزاعم لا أساس لها بأن إجراءات الانتخابات قد شابتها شوائب بطريقة يمكن أن تؤثر على النتائج.

في السياق، ينظر الناخبون الأميركيون إلى المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس على أنها نجحت في إدارة حملتها الرئاسية بشكل أفضل في استطلاع جديد أجرته ABC News مع وجود شكوك نسبية حول حملة ترامب في قاعدته السياسية.

في حين تدخل نائبة الرئيس كامالا هاريس عطلة عيد العمال وهي متقدمة في استطلاعات الرأي الوطنية على الرئيس السابق دونالد ترامب في السباق إلى البيت الأبيض، لكن السباق لا يزال يبدو مفتوحًا وقد يذهب إلى أي اتجاه.

وتتقدم هاريس على ترامب بنحو 4 نقاط في المتوسط الوطني من “The Hill/Decision Desk HQ (DDHQ)”. وهي على الأقل متعادلة مع ترامب، إن لم تكن متقدمة، في ساحات المعركة السبع التي من المرجح أن تحسم السباق.

وحققت تقدمًا في المتوسط في ثلاث ولايات “زرقاء” لبضعة أسابيع، وهي الآن أعلى بنحو نقطة واحدة في بنسلفانيا، ونقطتين في ميشيغان وأربع نقاط في ويسكونسن. كما حققت أيضًا أول تقدم لها في المتوسط في نيفادا وجورجيا في الأيام الأخيرة، على الرغم من أن الفارق في كل منهما أقل من نقطة واحدة.

وتوضح الأرقام سباقًا تنافسيًا جدا حيث من المتوقع أن تصل دورة الانتخابات إلى سباق سريع مع حلول عيد العمال. ويمثل هذا الأسبوع نهاية رمزية للصيف وبداية الخريف، مع تسعة أسابيع فقط حتى يوم الانتخابات.

وبدا أن الزخم في صف هاريس، لكن المحللين ينظرون إلى السباق على أنه متقارب، حيث لا يتمتع أي من المرشحين بميزة واضحة.

وزعمت حملة ترامب أن هاريس كانت في فترة “شهر عسل” تتلقى فيها عناوين إيجابية من شأنها أن تزيد من أرقامها. وأشارت الحملة في مذكرة أعقبت المؤتمر الديمقراطي إلى أن هاريس من المرجح أن تتلقى دفعة أخرى لكنها تؤكد أنها ستكون صغيرة ومؤقتة.
وأشار خبراء استطلاعات الرأي في حملة ترامب إلى العديد من الانتخابات السابقة حيث كان المرشح متقدمًا بعد مؤتمر حزبه، وفي بعض الأحيان بهامش كبير، وخسر في النهاية في تشرين الثاني.

وأظهر استطلاع رأي أجرته “The Hill” و”Emerson College Polling” تقدم هاريس في جورجيا وميشيغان ونيفادا وتقدم ترامب بفارق ضئيل في أريزونا وكارولينا الشمالية وويسكونسن، مع تعادل المرشحين في بنسلفانيا ولكن جميعهم ضمن هامش الخطأ.

ومن الجانب المشرق لهاريس، فإن ولايات حزام الشمس نيفادا وأريزونا وجورجيا وكارولينا الشمالية دخلت اللعبة بقوة بعد أن ابتعدت عن بايدن.

وأظهر استطلاع رأي أجرته قناة فوكس نيوز أنها متقدمة بفارق ضئيل في الولايات الثلاث الأولى ومتأخرة قليلاً في كارولينا الشمالية.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us