“تجربة السرطان مخيفة”.. كيت ميدلتون تعلن انتهاء العلاج الكيميائي

عرب وعالم 9 أيلول, 2024

أكّدت أميرة ويلز كيت ميدلتون أنّها أنهت علاجها الكيميائي الوقائي الذي بدأته بعد اكتشاف إصابتها بالسرطان.

وفي فيديو نُشر على الحساب الرسمي لأمير وأميرة ويلز على “أكس”: قالت ميدلتون: “مع اقتراب الصيف من نهايته، لا أستطيع أن أصف مدى سعادتي بإنهائي أخيرًا لعلاجي الكيميائي”.

وأضافت: “كانت الأشهر الـ9 الماضية صعبة للغاية على عائلتنا. الحياة كما تعرفونها يمكن أن تتغيّر في لحظة، وكان علينا أن نجد طريقة للتنقل في المياه المضطربة والطرقات غير المعروفة. تجربة السرطان معقدة ومخيفة وغير متوقعة للجميع، وخصوصاً لأولئك الأقرب إليك. التواضع يجعلك تواجه نقاط ضعفك بطرق لم تتخيلها من قبل، مما يعطيك نظرة جديدة في مختلف الأمور”.

وكانت أمير ويلز قد قالت في رسالة شخصية وجهتها قبل ساعات قليلة من نشر هذا الفيديو: “من يخضع لعلاج كيميائي يعلم أن ثمة أياماً جيدة وأياماً سيئة”

في حين كشف أصدقاء مقرّبون من ميدلتون أن حال عدم اليقين بشأن أيامها الجيدة والسيئة “لا يزال صحيحاً”.

يذكر أنّ كيت ميدلتون كانت قد اختفت في الشهور الماضية، وامتنعت عن الظهور في العديد من المناسبات، ما فتح المجال لانتشار الكثير من الشائعات حول علاقتها بالأمير وليام وبالعائلة الملكية، الذي دفعها في آذار الماضي إلى الخروج في فيديو أعلنت فيه إصابتها في السرطان.

وحينها قالت كيت: “أردت أن أغتنم هذه الفرصة لأشكركم شخصيًا على كل رسائل الدعم الرائعة وعلى تفهمكم أثناء تعافي من الجراحة، لقد كانا شهرين صعبين للغاية بالنسبة لعائلتنا بأكملها، ولكن كان لدي فريق طبي رائع اعتنى بي كثيرًا وأنا ممتنة جدًا له، وفي كانون الثاني خضعت لعملية جراحية كبرى في البطن في لندن، وكان يُعتقد حينها أن حالتي ليست سرطانية”.

وأضافت: “كانت الجراحة ناجحة، لكن الاختبارات التي أجريت بعد العملية أظهرت وجود السرطان، لذلك نصحني فريقي الطبي بضرورة الخضوع لدورة من العلاج الكيميائي الوقائي، وأنا الآن في المراحل الأولى من هذا العلاج، كان هذا بالطبع بمثابة صدمة كبيرة، وقد بذلنا أنا وويليام كل ما في وسعنا لمعالجة هذا الأمر وإدارته بشكل خاص من أجل عائلتنا الصغيرة. وكما يمكنك أن تتخيل، فقد استغرق هذا وقتًا، لقد استغرق الأمر بعض الوقت للتعافي من عملية جراحية كبرى من أجل بدء علاجي، لكن الأهم من ذلك هو أن الأمر استغرق وقتًا لشرح كل شيء لجورج وشارلوت ولويس بطريقة مناسبة لهم ولطمأنتهم بأنني سأفعل ذلك”.

ما هو العلاج الوقائي الذي خضعت له كيت ميدلتون؟

بحسب “الإندبندنت” العلاج الكيميائي الوقائي ليس مصطلحاً رسمياً للخدمة الصحية الوطنية (NSH) كنوع من العلاج، ولكن يمكن استخدام العلاج الكيميائي عند تحديد الخلايا السرطانية. ولم يتم تقديم مزيد من المعلومات حول سرطان كيت أو نوع العلاج الذي تتلقاه.

وقالت الصحيفة أن هناك علاجات حالية تسمى «الوقاية الكيميائية» والتي تقلل من خطر الإصابة بالسرطان أو عودته لدى الأشخاص الأصحاء، وأعطت الصحيفة مثالا أنه يتم استخدامه حالياً للأشخاص الذين لم يصابوا بسرطان الثدي ولكنهم أكثر عرضة للإصابة به بسبب تاريخ عائلتهم الوراثي.

بالمقابل، عرّفت صحيفة “نيويورك بوست” “العلاج الكيميائي الوقائي” بأنه نوع من العلاج يستخدم لتقليل خطر إصابة الشخص ببعض أنواع السرطان أو لمنع تكراره.

ويُعرف هذا العلاج أيضاً باسم الوقاية الكيميائية أو العلاج المساعد، وهو مناسب لشخص أكثر عرضة للإصابة بأنواع معينة من السرطان بسبب تاريخ العائلة أو نمط حياته أو إصابته بحالة سابقة مسرطنة.

ويمكن استخدام العلاج المساعد عندما لا تكون طرق العلاج الأخرى فعالة، رغم أن اختيار الخضوع للعلاج الكيميائي الوقائي يعتمد على نوع السرطان ومرحلته، وإذا كان متقبلاً للعلاج الهرموني وعدد العقد الليمفاوية المعنية، وفقاً لـ«مايو كلينيك (Mayo Clinic)».

وعادة ما تستخدم أدوية العلاج الكيميائي لقتل الخلايا السرطانية. وتعطل الأدوية الطريقة التي تنمو بها الخلايا السرطانية وتنقسم، وبالتالي تمنع الخلايا السرطانية من النمو والانتشار في الجسم.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us