صاروخ من اليمن إلى تل أبيب يشعل النيران… وتحقيقات في “سبب الفشل” في اكتشافه

عرب وعالم 15 أيلول, 2024

أعلن الجيش الإسرائيلي في وقت مبكر، الأحد، أن صاروخا أطلق من اليمن سقط في “منطقة مفتوحة” وسط إسرائيل، مؤكدا أن ذلك لم يؤدِ إلى وقوع إصابات.

وأكد الجيش أن صاروخ أرض أرض اخترق أجواء إسرائيل من جهة الشرق وسقط في منطقة مفتوحة ولم يسبب إصابات، لكنه أدى إلى اشتعال النيران.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن الصاروخ اليمني سقط على بعد 6 كيلومترات من مطار بن غوريون.

ودوت صفارات الإنذار من الصواريخ في تل أبيب وأنحاء وسط إسرائيل في وقت مبكر من الأحد، مما دفع السكان إلى الاحتماء.

وسمعت انفجارات في أنحاء المنطقة، قال الجيش إنها نتجت عن اعتراض الصاروخ الذي أطلق، وأضاف أن توجيهات الحماية للسكان لم تتغير.

وأكدت القناة 14 الإسرائيلية أن صواريخ من منظومة “حيتس” الدفاعية أطلقت باتجاه الصاروخ اليمني.

وأعلنت هيئة البث الإسرائيلية سقوط أجزاء من صاروخ اعتراضي في محطة قطار باتي موديعين، وسط إسرائيل.

كما ذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن الجيش “يحقق في سبب الفشل باكتشاف الصاروخ قبل وصوله وسط إسرائيل، رغم المسافة البعيدة التي قطعها من اليمن”.

في حين كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” عن إصابة 5 إسرائيليين أثناء اندفاعهم نحو الملاجئ إثر التصدي لصاروخ أطلق من اليمن.

وبحسب “العربية”، فقد سقط الصاروخ عند مستوطنة كفار دانيال على شارع رقم واحد، 4 كيلومترات جنوب مدينة اللد (6 كلم عن مطار تل أبيب). كما أشار إلى أن شظايا من صواريخ اعتراضية كانت أصابت محطة قطارات في موديعين جنوب تل أبيب.

وسُمع دوي انفجارات عالية في أنحاء المنطقة، قال الجيش إنها نتجت عن اعتراض الصاروخ الذي أطلق. وأضاف أن توجيهات الحماية للسكان لم تتغير.

يذكر أن في تموز أطلق الحوثيون في اليمن طائرة مسيرة بعيدة المدى على تل أبيب، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين. ودفع هذا الهجوم إسرائيل إلى شن هجوم جوي كبير على أهداف عسكرية تابعة للحوثيين قرب ميناء الحديدة اليمني، مما أدى لمقتل ثلاثة على الأقل وإصابة 87.

وتسببت هجمات شنتها جماعة الحوثي بالصواريخ والطائرات المسيرة منذ نوفمبر الماضي في إلحاق أضرار بأكثر من 80 سفينة في البحر الأحمر وغرق سفينتين والاستيلاء على أخرى، فضلا عن مقتل ثلاثة على الأقل من أفراد الطواقم.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us