بوتين يأمر بزيادة عدد القوات الروسيّة.. وتوجيهاتٌ بإخلاء السكان على حدود أوكرانيا

عرب وعالم 16 أيلول, 2024

على وقع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية لأكثر من عامين ونصف العام، أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الإثنين، بزيادة عدد أفراد الجيش الروسي. في وقت أصدر حاكم منطقة كورسك الروسية التي تشهد هجومًا أوكرانيًا منذ مطلع آب/ أغسطس، أمرًا إلى السكان بإخلاء القرى الواقعة على بعد أقل من 15 كيلومترًا من أوكرانيا.

في التفاصيل، أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمرًا للجيش، بزيادة عدد قواته بمقدار 180 ألف جندي ليبلغ إجمالي قوام الجيش 1.5 مليون جندي، على أن يدخل المرسوم الذي نشر على الموقع الرسمي للحكومة، حيز التنفيذ مطلع كانون الأول/ ديسمبر المقبل، بحسب ما أفادت وكالة أسوشيتد برس.

وحدّد المرسوم عدد أفراد الجيش الروسي بنحو 2 مليون و400 ألف، منهم 1.5 مليون جندي، ووجه أوامر للحكومة بتوفير التمويل اللازم.

جاء ذلك فيما قدّر بوتين في حزيران/ يونيو، عدد القوات المشاركة في ما يسميها الكرملين “العملية العسكرية الخاصة” في أوكرانيا، بنحو 700 ألف جندي.

روسيا تخلي سكان قرى حدودية مع أوكرانيا

بدوره، أمر حاكم منطقة كورسك الروسية أليكسي سميرنوف، السكان بإخلاء القرى الواقعة على بعد أقل من 15 كيلومترًا من أوكرانيا لأسباب “أمنية”.

وكتب سميرنوف على تليغرام: “بناء على معلومات عملياتية، ومن أجل ضمان الأمن، قررت هيئة الأركان الإقليمية الإخلاء الإجباري للبلدات في منطقتي ريلسكي وخوموتوفسكي الواقعتين في منطقة تمتد على 15 كيلومترًا من الحدود مع أوكرانيا”.

ودعا السكان إلى تفهم الوضع الحالي والامتثال إلى توصيات السلطات.

يذكر أنه في 6 آب/ أغسطس، شنت أوكرانيا هجومًا مباغتًا على منطقة كورسك الروسية، واستولت على مئات الكيلومترات المربعة وعشرات البلدات، وأدى ذلك إلى إجلاء نحو 150 ألف مدني، بحسب موسكو.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us