إسرائيل تتوعّد إيران بـ “هجوم كبير”.. هل تستخدم ذكرى 7 أكتوبر؟

عرب وعالم 5 تشرين الأول, 2024

تترنّح المنطقة على حافة الحرب الشاملة، لا سيما في ظلّ ترقّب الردّ الإسرائيلي على صواريخ إيران الأخيرة، والذي توعّدت تل أبيب بتنفيذه في الوقت والمكان والمناسبين، فيما حذّرت طهران من تداعيات أي هجوم يطال أراضيها، مهددة إسرائيل بأنّ الردّ على الردّ سيكون مدمرًا.

ففي ظلّ ارتفاع التوتر على الخط الإيراني- الإسرائيلي إلى ما فوق الغليان، والذي يوحي بأنّ الحرب الشاملة “صارت على الأبواب”، أكد موقع واللا الإسرائيلي، أنّ رد تل أبيب على الهجوم الإيراني سيكون قويًا وذو مغزى وليس حدثًا جانبيًا.

كما ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، أن “الجيش يستعد لشن هجوم كبير على إيران”.

وأوضحت الإذاعة أن “الجيش الإسرائيلي في قلب الاستعدادات لهجوم كبير ستكون له عواقب على إيران، وعليهم أن يفهموا ذلك”.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه “يتوقع تعاونًا كبيرًا في العمل الهجومي من الدول الشريكة في المنطقة”.

إسرائيل قد تستخدم ذكرى 7 أكتوبر لمهاجمة إيران!

نقلت شبكةCNN  عن مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأميركية، أنّ إسرائيل لم تقدم ضمانات لإدارة الرئيس الأميركي جو بايدن بأن استهداف المنشآت النووية الإيرانية أمر غير وارد.

وأضاف المسؤول الأميركي أنه من الصعب معرفة ما إذا كانت إسرائيل ستستخدم ذكرى هجمات حماس في 7 من تشرين الأول/ أكتوبر لمهاجمة إيران.

يأتي ذلك فيما كان الرئيس الأميركي قد أشار أمس، إلى أنّ “إسرائيل لم تتوصل بعد إلى قرار بشأن الرد”، قائلًا إنّ “الأمر لا يزال قيد النقاش، أعتقد لو أنني كنت في مكانهم (الإسرائيليين) لفكرت في بدائل أخرى تتجنب ضرب حقول النفط الإيرانية”.

وأضاف: “الإسرائيليون لديهم كل الحق في الرد على الهجمات القاسية عليهم، ليس فقط من الإيرانيين، ولكن من الجميع من حزب الله، الحوثيين. لكن الحقيقة هي أنهم يجب أن يكونوا أكثر حذرًا في التعامل مع الضحايا المدنيين”.

بالمقابل، اعتبر الرئيس السابق والمرشح الجمهوري للانتخابات الأميركية دونالد ترامب، أنّ على إسرائيل ضرب المنشآت النووية الإيرانية، منتقدًا حديث الرئيس الأميركي جو بايدن حول ضرورة وجود بدائل عن استهداف البرنامج النووي الإيراني.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us