بعد جدليّة “اختفائه” إثر اغتيال نصر الله.. ظهور علنيّ لإسماعيل قاآني في طهران!

عرب وعالم 15 تشرين الأول, 2024

بعد أن شكّل غيابه عن الأنظار محطّ جدل كبير، ما بين مقتله أو وضعه قيد الحبس، ظهر اليوم مجددًا قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني إسماعيل قاآني، خلال مراسم تشييع الجنرال في الحرس الثوري عباس نيلفوروشان، الذي قُتل الشهر الماضي، في الغارة التي استهدفت الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، في الضاحية الجنوبية لبيروت.

في التفاصيل، بث التلفزيون الإيراني صورًا مباشرة تظهر إسماعيل قاآني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني في مطار مهر آباد في طهران.

وعرض التلفزیون الإيراني صورًا لمشاركة قاآني في مراسم استقبال جثمان عباس نيلفوروشان مسؤول ملف لبنان في فيلق القدس، الذي قتل في الغارة التي استهدفت الأمين العام الراحل ل‍حزب الله السيد حسن نصر الله في السابع والعشرين من الشهر الماضي.

وعقب تداول أنباء عن مقتله في لبنان، نقلت وكالة تسنيم الأربعاء الماضي، عن مستشاره إبراهيم جباري تأكيده بأن قاآني بخير وأنه سيتسلم وسامًا من المرشد الأعلى علي خامنئي.

فيما يُعدّ هذا أول ظهور علني لقاآني منذ أن اختفى عن الأنظار قبل أسابيع، ما أثار تكهّنات بشأن مقتله في غارة إسرائيلية على لبنان. فيما لفتت بعض المصادر إلى أنّه قيد الحبس الاحتياطي.

قاآني على قيد الحياة ولكن.. قيد الحبس!

فقد نقلت “ميدل إيست آي” عن مصادر، في وقت سابق هذا الشهر، بأن “قائد فيلق القدس إسماعيل قاآني على قيد الحياة وهو قيد الحبس الاحتياطي ويخضع للاستجواب على خلفية تحقيقات إيرانية في خروقات أمنية كبرى بعد اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله”.

وأشارت المصادر إلى أن “قائد فيلق القدس لم يكن مجتمعًا مع هاشم صفي الدين أثناء الهجوم الإسرائيلي”.

بدورها، أفادت مصادر إيرانية لـ”سكاي نيوز عربية” بإصابة قائد فيلق القدس إسماعيل قاآني بأزمة قلبية ونقله للمستشفى خلال التحقيقات معه.

وأشارت المصادر إلى أن “قاآني يخضع للتحقيق بشأن تعرضه للاختراق، وللاشتباه في تخابر رئيس مكتبه مع إسرائيل”.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us