الإعصار شاهين.. سيول غزيرة وانهيارات جبلية فى مدن عُمان (فيديو)

عرب وعالم 3 تشرين الأول, 2021

أعلنت السلطات العمانية، الأحد، مصرع طفل، وفقدان شخص آخر، بولاية العامرات، وإنقاذ العشرات من الأشخاص بمناطق متفرقة، مع اقتراب الإعصار شاهين من السلطنة.

وقالت مطارات عمان، وهي الجهة الرسمية المسؤولة عن المطارات، في منشور على تويتر، إن “كل الرحلات من وإلى مطار مسقط الدولي “قد تم تأجيلها وإعادة جدولتها إلى وقت لاحق مساء اليوم أو حتى إشعار آخر” بسبب الإعصار”.

وتم إغلاق الطرقات وتوقف الحركة المرورية نتيجة الفيضانات في شوارع محافظة مسقط ومحافظتي شمال وجنوب الباطنة، وأعلنت السلطات “عدم السماح بالتنقل إلا للحالات الطارئة والإنسانية”.

ومع اقتراب “عين الإعصار” من دخولها لليابسة، تتحسب السلطات لغزارة الأمطار المتوقعة والتي قد تصل إلى 500 ملم، ومن شدة الرياح المصاحبة لها.

وأوضحت السلطات، أنه “تم فصل التيار الكهربائي احترازيا عن محطة “السيب” الفرعية لتوزيع الكهرباء، وسيؤدي ذلك إلى انقطاع التيار الكهربائي عن المنطقة المحيطة بنادي السيب ووادي اللوامي”.

وانتشر فيديو يكشف حجم الأمطار الغزيرة التي هطلت على منطقة القرم في ولاية مطرح بمحافظة مسقط، من جراء تأثير الإعصار شاهين.

بدورها أعلنت هيئة الدفاع المدني والإسعاف العمانية، أن “فرق الإنقاذ تمكنت من إنقاذ 10 أشخاص جراء دخول مياه الأمطار إلى منزلهم بمنطقة القرم، فيما تم إنقاذ 7 أشخاص في ولاية مطرح جراء دخول مياه الأمطار إلى منزلهم”.

وأكدت السلطات، أن “هناك رياحا قوية إلى شديدة السرعة تتجاوز سرعتها 120 كلم/الساعة، وقد تتزايد حدتها مع اقتراب عين الإعصار من اليابسة”.

وحثت السلطات العمانية السكان على إخلاء المناطق الساحلية للحفاظ على سلامتهم، وقامت بتوفير مراكز إيواء لهم.

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us