الحذر يسيطر على أسواق أوروبا قبل اجتماع المركزي

اقتصاد 4 آذار, 2024

أعلن مجلس إدارة شركة “سالك”، المدرجة في سوق دبي المالي والمشغل الحصري لبوابات التعرفة المرورية في دبي، نتائجه المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2023، خلال اجتماع برئاسة مطر الطاير، رئيس مجلس الإدارة.

وأظهرت النتائج الرائعة استمرار تحقيق “سالك” لأداء متميز في الإيرادات خلال عام 2023، حيث وصل عدد الرحلات المولدة للإيرادات إلى 461.4 مليون رحلة، مع تحقيق إيرادات إجمالية بلغت 2.11 مليار درهم، بزيادة قدرها 11.4 بالمئة مقارنة بالعام 2022.

وشهدت إيرادات رسوم استخدام نظام التعرفة المرورية، التي تمثل 87.5 بالمئة من إجمالي الإيرادات، ارتفاعًا بنسبة 11.7 بالمئة مقارنة بالعام السابق، لتبلغ 1.8 مليار درهم، مما يعد أقوى أداء سنوي منذ بدء عمليات التشغيل للشركة في عام 2007.

تأتي هذه النتائج بفضل استمرار النمو القوي في قطاع السياحة وزيادة نسبة المقيمين، حيث تظل دبي وجهة جذابة للزوار والمقيمين الجدد.

وشهد الربع الرابع من عام 2023 نموًا قويًا في الرحلات المولدة للإيرادات، بارتفاع 11.1 بالمئة على أساس سنوي، مع وصول إيرادات رسوم استخدام نظام التعرفة المرورية إلى 493 مليون درهم.

وتعليقاً على النتائج، قال مطر الطاير، رئيس مجلس إدارة “سالك”: “تُضيف ‘سالك’ عامًا آخر من الإنجازات والنجاح إلى سجلها، محققةً أداءً قياسيًا في الإيرادات نتيجة النمو المستمر في الرحلات المولدة للإيرادات. تعتبر النتائج المحققة في عام 2023 دليلاً على نجاح رؤيتنا الاستراتيجية والتزامنا بتقديم قيمة طويلة الأجل لمساهمينا، فضلاً عن البيئة الاقتصادية الإيجابية في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما يشكل نمو الناتج المحلي الإجمالي إلى جانب تدفق السياحة القوي ثمره مبادرات حكومة دبي لتوسيع الاقتصاد والتنمية السكانية والحفاظ على مكانة الإمارة كوجهة جاذبة للسياح.”

وأضاف الحداد، الرئيس التنفيذي لشركة سالك: “تمضي ‘سالك’ قدمًا نحو تحقيق أهدافها طويلة الأمد، واضعين نصب أعيننا أن نحتل مكانة عالمية رائدة في توفير حلول التنقل. في حين نواصل الازدهار في نشاط تحصيل التعرفة المرورية، نعمل في الوقت ذاته على تعزيز نشاط أعمالنا الأساسي وتوسيع تواجدنا داخل دبي عبر تحقيق نمو مستدام معتمدين على استراتيجيتنا المحدثة والمصممة خصيصًا لتنويع مصادر إيراداتنا. ونحن نتطلع إلى إبرام شراكات مماثلة في العام القادم، مع استمرار تقديم خدماتنا المبتكرة والموثوقة في مجال تقنيات التنقل.”

وفيما يتعلق بحركة التنقل، سجلت “سالك” نموًا في الرحلات المولدة للإيرادات بنسبة 11.7 بالمئة في عام 2023، وتحافظ الشركة على معدلات ربحية قوية، مما يعكس النجاح المستمر لاستراتيجيتها. وفي ضوء هذه النتائج القوية، فإن مجلس الإدارة يوصي بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين بقيمة 550 مليون درهم عن النصف الثاني من عام 2023، مما يؤكد على الثقة في قدرة الشركة على تحقيق العوائد للمساهمين.

هل تريد/ين الاشتراك في نشرتنا الاخبارية؟

Please wait...

شكرا على الاشتراك!

مواضيع ذات صلة :

انضم الى قناة “هنا لبنان” على يوتيوب الان، أضغط هنا

Contact Us